عادي

قشور الفاكهة عناصر غذائية مفيدة

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

لا يُدرك الكثير من الأشخاص أن رمي قشر الفاكهة من الأخطاء الشائعة، حيث إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والفوائد الصحية التي لا تُحصى، ويجب عدم الاستغناء عنها بعد التقشير، ويُستخدم بعضها في تصنيع الحلويات واستخراج الزيوت المهمة لصحة الجسم.

التفاح:

يٌعد التفاح الكامل مع القشر من أهم الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين «ك» تصل إلى أكثر من 332%، وفيتامين «أ» نسبته 142%، و115% من فيتامين «ج»، إضافة إلى 20% من الكالسيوم، و19% من البوتاسيوم.

الموز:

يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا، وتحافظ على البشرة ناعمة ونضرة، كما يمكن أن يساهم فرك قشرة الموز على الجلد عند التعرض للسعة بعوضة لتهدئة الشعور بالحكة.

البرتقال:

وفقاً لخبراء التغذية، فإن قشر البرتقال غني بمادة فعالة تعمل علي خفض نسبة الكولسترول في الدم، ويمكن إضافة القشر إلى مختلف أنواع السلطة والسمك المطهي.

الجوافة:

تشير الدراسات إلى أن قشور الجوافة من أهم مصادر فيتامين «أ» الذي يفيد في تعزيز صحة البصر، حيث إنها من الفاكهة الغنيّة بمُضادات الأكسدة.

الكيوي:

تفوق كمية مضادات الأكسدة الموجودة بقشرة الكيوي أكثر ما يحتويه اللب بثلاثة أضعاف، كما تفيد في الوقاية من أنواع متعدد من البكتريا كالمكورات العنقودية والقولونية المسؤولة عن التسمم الغذائي.

المانجو:

تتميز فاكهة المانجو بإحتوائها على مركبات البوليفينولات، والكاروتينات، وفيتامين «ج،ه» والألياف الغذائية، وتشير الدراسات إلى ان تناول قشرها يحمي من الإصابة بأمراض القلب، ومكافحة بعض أنواع السرطان.

الرمان:

يساعد غلي قشر الرمان مع القرفة في تخفيف مشاكل البطن مثل الإسهال، وتناوله 3 مرات يومياً حتى تحسن الحالة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"