عادي
مواصلة إجراءات تخفيض رأس المال

مجلس إدارة «ديار» يوصي باستمرار المفاوضات في قضية «ليمتليس»

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
ديار

دبي: «الخليج»
أوصى مجلس إدارة شركة «ديار للتطوير» باستمرار المفاوضات في قضية «ليمتليس» للوصول إلى اتفاق التسوية النهائي. وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، أن المجلس قرر إحالة مشروع «واحة دبي للسيليكون» إلى اللجنة التنفيذية للمناقشة وتقديم توصيتها، كما اطلع على المستجدات الخاصة بتخفيض رأس المال وكلف الإدارة بمتابعة واستكمال الإجراءات.
يذكر أن عرض التسوية المقدم من «ليمتليس» يبلغ 500 مليون درهم، وذلك بعد أن أقر مجلس إدارتها الموافقة المشروطة على العرض المقدم من «ليمتليس» لتسوية الحكم الصادر لصالحها، والذي يتضمن سداد جزء من المستحقات نقداً ومنح ديار مجموعة من الأراضي.
وكانت «ديار» حصلت في ديسمبر 2019 على حكم قضائي قطعي لصالحها، وذلك بإلزام شركة ليمتليس بدفع مبلغ المطالبة الأصلية والبالغ 412 مليون درهم تقريباً، إضافة إلى مبلغ التعويض البالغ 61 مليون درهم تقريباً والفائدة القانونية بنسبة 9% على مبلغ المطالبة، إضافة إلى الرسوم والمصاريف.
خسائر متراكمة
وفي إفصاح منفصل، أفصحت «ديار للتطوير» عن مقدار الخسائر المتراكمة لديها والبالغ 1.68 مليار درهم تشكل 29.09% من رأسمال الشركة.
وأوضحت أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي قيمة مخصصات انخفاض في قيمة الموجودات نتيجة لوضع سوق العقار في دبي والتي تم تسجيلها في عام 2010.
وبشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، أكدت «ديار للتطوير» أنها عملت خلال السنوات السابقة على استكمال كافة المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة، إضافة إلى تعزيز محفظتها من الأصول؛ حيث تمتلك الآن ثلاثة مشاريع في قطاع الضيافة ستسهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات المقبلة.
وأكدت الشركة استمرارها في إطلاق المشاريع النوعية، وحرصها على تنويع مصادر الدخل عبر أنشطة إدارة العقارات والمرافق.
وأضافت إلى أن جمعيتها العمومية المنعقدة في إبريل الماضي وافقت على تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء عدد من الأسهم واستخدام الاحتياطي القانوني لشطب الخسائر المتراكمة. وقالت: «إن عملية التخفيض قيد الإجراء حالياً وسيتم تطبيق التخفيض في السوق المالي عند استكمال الإجراءات والحصول على موافقات الجهات المعنية».
وفي إبريل/نيسان 2022، وافقت الجمعية العمومية لشركة «ديار» على تخفيض رأسمال الشركة من 5.77 مليار درهم إلى 4.37 مليار درهم، بتخفيض 1.4 مليار درهم أو 24.27%. وسيتم التخفيض من خلال إلغاء 1.4 مليون سهم والاستعانة بمبلغ الاحتياطي القانوني والبالغ 303.4 مليون درهم، لإطفاء الخسائر المتراكمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"