عادي

«مدينة دبي الطبية» و«مؤسسة محمد بن راشد» تدعمان روّاد الأعمال الإماراتيين

20 % حسم على رسوم إيجار المرافق و10% من مشتريات المدينة
21:32 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة بتهيئة المقومات المحفزة للكوادر الوطنية على الانخراط في ريادة الأعمال، وتيسير فرص نجاحهم، والتزاماً بدعم دبي لرواد الأعمال، وتشجيع المشاريع الإماراتية الناشئة، وقّعت سلطة مدينة دبي الطبية، مذكرة تفاهم مع «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، لتوفير حزمة حوافز تدعم روّاد الأعمال الإماراتيين المُسجَّلين لدى المؤسسة في تأسيس أعمالهم ضمن مدينة دبي الطبية.
وتتضمن الحوافز المقدمة من «دبي الطبية» حسوماتٍ بنسبة 20% على رسوم إيجار وحدات الأعمال خلال أول خمس سنوات من عقد الإيجار، سواء من وحدات الأعمال الطبية مثل العيادات والمرافق الصحية، أو وحدات الأعمال التجارية غير الطبية. كما تخصص المدينة بموجب مذكرة التفاهم 10% من مشترياتها من الشركات الناشئة المسجلة لدى المؤسسة، ما يدعم نمو هذه المشاريع الوطنية ويعزز فرص نجاحها، وستقدّم المدينة مواقع محددة في منطقتها الحرة لاستضافة مشاريع عربات الطعام المتنقلة.
وتمثّل هذه الاتفاقية خطوةً جديدة في إطار التزام المدينة بتوفير بيئة أعمال داعمة لنجاح الاستثمارات، كما تنسجم مع أهداف المدينة بتمكين رواد الأعمال الإماراتيين بدعم مختلف الشركات المحلية الناشئة.
وتعليقاً على الاتفاقية، قال جمال عبد السلام، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية «توفر منطقتنا الحرة كامل الدعم لتمكين نجاح الأعمال، ونركز جهودنا خاصةً تجاه الكفاءات من أبناء الإمارات، لدعم أعمالهم وتمكينهم من تحقيق كامل إمكانياتهم في القطاع الصحي. لهذا، جاء إبرام هذه الشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد التي تحتضن عبر منصتها عدداً كبيراً من روّاد الأعمال الإماراتيين الذين نفخر بإسهامنا في دعمهم لإطلاق مشاريعهم في المنطقة الحرة».
فيما قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد «توفر دبي بيئة نموذجية للشركات الناشئة محفزة على التنافس، الذي يمثل أحد مقومات النجاح، كما تتيح عدداً من الفرص للمشاريع المبتكرة في القطاعات الجديدة والناشئة. ويتمتع قطاع الرعاية الصحية بفرص نمو واعدة، وموقع مثالي لجذب رواد الأعمال المبدعين والطامحين في الإمارة، كونه من القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية في إمارة دبي، وكذلك على مستوى العالم. ويسعدنا في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التعاون مع سلطة المدينة في تعزيز المشاريع الإماراتية في مجال الرعاية الصحية والخدمات المساندة».
وفضلاً عن الحسوم الخاصة على رسوم الإيجار، سيستفيد روّاد الأعمال الإماراتيون الذين يطلقون أعمالهم في مدينة دبي الطبية، من قنوات التسويق وخدمة العملاء لدى المدينة، بما فيها الاستشارات والمعلومات التي تسهم في توجيه مشاريع أعمالهم وتعزيز آفاق نجاحها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"