عادي
ثمّن مبادراتها المنسجمة مع تطلعات الإمارات لتحقيق الحياد المناخي

منصور بن زايد: «مبادلة» أكدت ريادتها في القطاعات ذات الأهمية للتقدم

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن زايد

أبوظبي: «الخليج»
قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة «مبادلة»، أن عام 2021 مثّل علامة مميزة في تاريخ «مبادلة»، أكملت فيه الشركة انتقالها الاستراتيجي إلى مرحلة «مبادلة 3.0»، بينما واصلت جهودها لتحقيق المزيد من القيمة، وأبدت قدراً عالياً من المرونة في التعامل مع التعقيدات المتزايدة، والتقلبات في المشهد الاستثماري على مستوى العالم.
وأضاف سموه في كلمة للتقرير السنوي للشركة: أكدت الإنجازات البارزة التي حققتها «مبادلة» عبر العديد من القطاعات؛ مثل الطاقة والذكاء الاصطناعي وعلوم الحياة والرعاية الصحية والاتصالات والصناعات التحويلية المتقدمة، ريادة الشركة في القطاعات ذات الأهمية للتقدم العالمي، ودورها الحيوي في تحقيق المزيد من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات.
وأعلنت شركة مبادلة للاستثمار، عن ارتفع إجمالي الدخل الشامل (العائد للجهة المالكة) في عام 2021 إلى 122 مليار درهم، بنمو 69.4% بالمقارنة مع 72 مليار درهم عام 2020. وتجاوزت أصول المجموعة في نهاية العام التريليون درهم (1.045 تريليون) بنمو 16.89% بالمقارنة مع 894 مليار درهم عام 2020.
وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن حكومة أبوظبي تدرك، بصفتها المالكة لـ«مبادلة»، أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه المستثمرون العالميون في تقليل الانبعاثات الكربونية في مختلف القطاعات، وتعزيز سلامة منظومة الطاقة العالمية، وتسريع جهود تحوّل الطاقة، مشيراً إلى أن هذا ظهر بصورة واضحة في ما قامت به «مبادلة» وشركاؤها. ونحن في مجلس الإدارة نثمّن هذه المبادرات ونعتبرها من أهم مسؤولياتها، كما أنها توفر فرصاً جيدة للشركة، وتنسجم مع جهود وتطلعات دولة الإمارات الرامية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.
وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: جاء أداء «مبادلة» في عام 2021 بمثابة تتويج لجهودها على مدى العشرين عاماً الماضية من مسيرتها. ويمكن إدراك أهمية ما تحقق خلال هذه الفترة على مستوى تطوير الكوادر البشرية الوطنية، من خلال استعراض مسيرة العديد من هذه الكوادر التي بدأت مسيرتها المهنية في «مبادلة»، وأصبحت تتبوأ اليوم مواقع قيادية في العديد من الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص، وكقادة في مجال الاستثمار على مستوى العالم. واليوم، نمضي نحو المستقبل وكلنا ثقة بأن «مبادلة»، بما لديها من كوادر قيادية وشراكات عالمية، قادرة على تقديم نموذج للمستثمر المسؤول القادر على تحقيق التقدم والازدهار، والمنفعة المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"