عادي
تشمل إضافة الدرجة السياحية الممتازة وتحديث الدرجات الأخرى

طيران الإمارات تستثمر 6 مليارات درهم في تطوير المقصورات

18:41 مساء
قراءة 3 دقائق
عادل الرضا يتحدث إلى الصحفيين في سوق السفر 2022
عادل الرضا يتحدث إلى الصحفيين في سوق السفر 2022 (تصوير: هيثم الخاتم)
دبي: أنور داود

كشف عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، أن الناقلة سوف تستثمر أكثر من 6 مليارات درهم ضمن برامج تطوير وترقية لمقصورات الطائرات، يشمل إضافة مقصورات الدرجة السياحية الممتازة الجديدة كلياً، إلى جانب ترقية المقصورات الأخرى بما فيها الدرجة السياحية.

وقال الرضا للصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي 2022: إن برنامج الترقية سوف يشمل جميع الطائرات من طرازي A380 وبوينغ 777 في الأسطول حالياً، متوقعاً أن يستغرق البرنامج 3 سنوات ليشمل نحو 130 طائرة من الطرازين.

عادل الرضا: الناقلة تتوقع تسلم طائرة A350 في أغسطس 2024

وأضاف، أن طيران الإمارات تسعى عبر هذه الاستثمارات الكبيرة إلى تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وتجربة سفر مريحة ومميزة.
وأوضح أن عملية التطوير تستغرق وقتاً بسبب محدودية عدد الحظائر اللازمة لتجهيز الطائرات وإضافة المقصورات الجديدة، إلى جانب قدرة الموردين على تزويدنا بالمقاعد والمستلزمات بالتحديث.

وأوضح أن طيران الإمارات أول ناقلة في المنطقة توفر لمسافريها مقصورة الدرجة السياحية الممتازة، مشيراً إلى أن المقصورة الجديدة تتضمن مقاعد فاخرة ومساحة أكبر لتمديد الساقين وخدمة تضاهي درجة الأعمال على العديد من الناقلات الأخرى، وسوف تتوفر أمام عملاء طيران الإمارات المسافرين على الرحلات التي تخدمها طائرات A380 إلى لندن وباريس وسيدني اعتباراً من 1 أغسطس/ آب المقبل.


  • نسعى الى تقديم أفضل الخدمات وتجربة سفر مريحة ومميزة
  • المقصورة الجديدة تتضمن مقاعد فاخرة ومساحة أكبر للساقين

وقال الرضا إن مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، منذ قدمناها لأول مرة في يناير 2021، لقيت استجابة هائلة وطلباً كبيراً، لدينا حالياً ست طائرات A380 مجهزة بهذه المقصورة، متوقعاً أن تشهد الدرجة السياحية الممتازة طلباً قوياً من المسافرين.
وذكر أن مقصورة الدرجة السياحية الممتازة على طائرات الإمارات A380 بتقسيم الأربع درجات، تقع في مقدمة الدور الرئيسي (الأرضي)، وتضم 56 مقعداً بتوزيع 2-4-2. أما على طائرات الإمارات البوينغ 777، فسوف يجري تركيب ما يصل إلى 24 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية الممتازة، التي تقع بين درجة الأعمال والسياحية.
وعن التسليمات المستقبلية للناقلة، قال الرضا، إن طيران الإمارات سوف تتسلم أول طائرة من طراز إيرباص A350 في أغسطس/ آب من العام 2024.
وأشار إلى أنه وفقاً لما أعلنته شركة بوينغ، سوف يتم استلام أول طائرة بوينغ 777 إكس في العام 2025 بعد استكمال عمليات الترخيص من الجهات المعنية، موضحاً أنه من الصعب تحديد موعد استلام الطائرات من طراز بوينغ 787 بسبب التأخيرات في التسليم ضمن البرنامج.
وقال إن طيران الإمارات، أطلقت أخيراً استراتيجية جديدة للضيافة سترتقي بتجارب المتعاملين التي تقدمها فرقها على الأرض وفي الأجواء إلى آفاق جديدة. وأضاف: يشكل البرنامج أحد أكبر مبادرات الناقلة على الإطلاق، التي تستهدف الأفراد والعمليات والمنتجات، حيث يشمل جميع الفرق التي تخدم العملاء في الخطوط الأمامية، إضافة إلى مختلف دوائر وأقسام الدعم، مشيراً إلى أنه في ظل الجائحة كانت طيران الإمارات تعمل على تصميم هذه الاستراتيجية لوضعها قيد الخدمة. لم نتردد، حتى أثناء التعامل مع تحديات الجائحة خلال العامين الماضيين، في مواصلة دفع المبادرات إلى الأمام لضمان استمرار التميز الدائم لمتعاملينا.
وأضاف: سنطلق البرنامج التعليمي الخاص باستراتيجيتنا الجديدة للضيافة اعتباراً من يونيو، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تعمل على إعداد برنامجها المستقبلي للضيافة اعتماداً على مبادئ مخصصة تعكس تميّزها، وذلك بدعم من خبراء مدرسة (EHL) المصنفة من بين أفضل مدارس إدارة الضيافة في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"