عادي
بالتعاون بين مكتب الشارقة ومنظمة الصحة العالمية

«اجتمــاعية الشارقة» تنظم ورشة «أفضل الممـارسات العالمية لكبار السن»

12:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»
بالتعاون بين مكتب الشارقة مراعية للسن في دائرة الخدمات الاجتماعية، ومنظمة الصحة العالمية – المكتب الاقليمي لشرق الاوسط، تعقد ورشة أفضل الممارسات العالمية لكبار السن، بتاريخ 17 مايو. وتهدف إلى عرض التجارب وأفضل الممارسات العالمية، والاستفادة من الابتكارات التي تقدمها المدن التي لها باع طويل في هذا المجال، وعضو في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن، والشارقة عضو فيها منذ عام 2016، للاستفادة منها لتطوير الخدمات المقدمة وإيجاد أفضل الممارسات القابلة للتطبيق لكبار السن في الشارقة، بشكل خاص والإمارات بشكل عام.
وبحسب أسماء الخضري، مديرة المكتب، تعقد الورشة مرتين في السنة، وينظمها المكتب، ضمن الخطة الاستراتيجية لبرنامجه، وتكمن أهميتها في كونها تسوق لتجربة إمارة الشارقة عالمياً، خاصة أن المشاركين أعضاء في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية.
وأشارت الخضري، إلى أن الورشة تستهدف منسقي برنامج الشارقة مدينة مراعية للسن، من المؤسسات الحكومية في الشارقة الذين يشاركون في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الحالية، ومعايير المدن المراعية للسن بمحاورها الثمانية، ومقدمي الخدمة والرعاية لكبار السن، وموظفي ومسؤولي الجهات الحكومية وغير الحكومية، المعنيين بالمحاور الثمانية التي وضعتها الشبكة العالمية.
وتستضيف الورشة نماذج من الممارسات العالمية من أمريكا و أستراليا، بحسب المحاور، وهي: المساحات الخارجية، والنقل، والإسكان، والمشاركة المجتمعية، والاحترام والإدماج الاجتماعي، والاتصالات والمعلومات، والدعم المجتمعي والخدمات الصحية. 
ويستعرض بيل ويليام، المستشار في منظمة AARP المعنية بالمدن المراعية للسن، نماذج من الممارسات العالمية، حسب المحاور، والدكتورة كاثلين براشور، من أستراليا التي ستعرض تجربة مدينة فيكتوريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"