عادي
إجمالي الدخل للمجموعة يرتفع 19% إلى 761 مليوناً

ارتفاع قوي في أرباح «دبي للاستثمار» إلى 202.5 مليون درهم

09:39 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت دبي للاستثمار، عن ارتفاع صافي أرباحها للربع الأول من العام، والمنتهي في 31 مارس 2022 بنسبة 64% لتصل إلى 202.5 مليون درهم، مقارنة بـ 123.8 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي. وارتفع إجمالي الدخل للمجموعة إلى 761 مليون درهم مقارنة بـ 637.6 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2021، بزيادة قدرها 19%. وحافظ إجمالي أصـول الشركة على استقراره عند 22 مليار درهم.
كما ارتفع مجموع حقوق الملكية إلى 12.5 مليار درهم، مقارنة بـ 12.2 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021. وجاء النمو في صـافي الربح وإجمالي الدخل خلال هذه الفترة مدعوماً بالأداء القوي لقطاعات العقارات، والتصنيع، والمقاولات، والخدمات.
وقال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: «لقد بدأت دبي للاستثمار عام 2022 بزخم جيد، مما يعكس تأثير استراتيجية النمو والتوسـع للمجموعة وتركيزها المستمر على تنويع الاستثمارات وزيادة قيمة الأصول من خلال عمليات التخارج المدروسة. لقد دخلنا في اتفاقية بيع وشراء في إبريل 2022 للتخارج بنسبة 50% من إيميكول. ونتوقع أن تكتمل الصفقة في الأسابيع القليلة المقبلة وبعد ذلك سيتم إدراج الأرباح الناتجة عنها في بياناتنا المالية». وأضاف أن «المجموعة في وضع جيد للاستفادة من أي فرص استثمارية قادمة في ظل التعافي المستمر للاقتصاد والنمو المتسارع لقطاع العقارات. وقد ساهمت التوجهات الاستراتيجية للمجموعة في قطاع الاستثمارات والأداء المعزز لقطاع التصنيع بشكل جوهري في تحقيق النمو العام ومن المتوقع أن يستمر هذا الزخم خلال العام الجاري».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"