عادي

الأسهم اليابانية تغلق على أدنى مستوى في نحو شهرين

13:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هبط المؤشر «نيكاي» الياباني إلى أدنى مستوياته في نحو شهرين الخميس، بعدما اتبعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى خطى نظيراتها في الولايات المتحدة التي انخفضت بحدة الليلة الماضية. حيث نزل المؤشر1.77 في المئة، ليغلق عند 25748.72 نقطة وهو أدنى مستوياته منذ 15 مارس/ آذار. وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.19 في المئة إلى 1829.18 نقطة.
وقال شيجيتوشي كامادا، المدير العام بقسم الأبحاث في تاتشيبانا سيكيورتيز: «كان من الصعب الرهان على الأسهم اليابانية بعد انخفاض مؤشر ناسداك الليلة الماضية».
وأضاف «طالما يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على تشديد السياسة النقدية، سيظل المستثمرون حذرين بشأن الاستثمار في الأصول التي تنطوي على مخاطر».
وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض كبير فنزل المؤشر ناسداك بنحو ثلاثة في المئة وانخفض داو جونز لليوم الخامس على التوالي بعد صدور بيانات التضخم التي لم تخفف بدرجة تذكر، مخاوف المستثمرين بشأن توقعات أسعار الفائدة والاقتصاد.
ونزل سهم مجموعة سوفت بنك 8.03 في المئة لتقود قطاع الاتصالات بكامله إلى الانخفاض بنحو 4.06 في المئة ليصبح القطاع الأسوأ أداء. ونزل سهم شركتا الاتصالات كيه.دي.دي.أي وسوفت بنك كورب بنسبة 3.01 في المئة و5.95 في المئة على التوالي. وتراجع سهم طوكيو إلكترون للرقائق 1.6 في المئة ومنافستها أدفانتيست 1.6 في المئة. كما نزل سهم تويوتا موتور 1.54 في المئة بعد أن حذرت من تراجع أرباحها السنوية. وارتفعت أسعار 88 سهماً على مؤشر نيكاي مقابل تراجع 135 سهماً. (رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"