عادي
«سمحة» تحلق بالكأس.. و«سمران» يكسب البندقية

الرئاسة تواصل تفوقها في ختامي الوثبة

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

واصلت هجن الرئاسة تفوقها في منافسات النسخة ال42 من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022»، الذي يقام بميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي، وحصدت (الرئاسة) رمزي سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ.

ورفعت هجن الرئاسة رصيدها إلى 6 رموز خلال النسخة الحالية من المهرجان؛ إذ كسبت الناموس وسيطرت على كل الرموز بالكامل في الأشواط المخصصة لهجن أصحاب السمو الشيوخ، لتؤكد أنها الأفضل في ختامي الوثبة 2022 بلا منازع.

وأقيمت، أمس الخميس، منافسات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ على مدار 22 شوطاً، لمسافة 8 كلم في أرضية الميدان الغربي بالوثبة.

وحضر الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، المنافسات خلال الفترة المسائية، بحضور الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان.

وجاء تفوق مؤسسة هجن الرئاسة بشعارها الأحمر المميز بعد تتويج البكرة «سمحة» تحت إشراف المضمر الشهير محمد عتيق بن زيتون المهيري، الذي تألق بدوره خلال المهرجان في الموسم الحالي، بكأس الثنايا الأبكار في الشوط المفتوح، وسجلت توقيتاً زمنياً تحت حاجز ال 12 دقيقة، وعبرت خط النهاية في 11.50.08 دقيقة، وبفارق 4 ثوان عن «مشهورة» لهجن الشيحانية من قطر بقيادة المضمر سالم فاران المري.

وأهدى القعود «سمران» هجن الرئاسة ثاني رموز الثنايا تحت إشراف نفس المضمر بن زيتون المهيري، وأحرز بندقية الجعدان المفتوح، وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان.

كما حصد شعار الرئاسة ألقاب 11 شوطاً من ال20 التي أقيمت في الفترة الصباحية، بينما نال شعار العاصفة المركز الثاني ب4 أشواط، وكسبت هجن الشحانية 3 أشواط، وشوط لشعار الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان وشوط لشعار الشيخ زايد بن سلطان بن زايد آل نهيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"