عادي

تعرف إلى الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم

18:02 مساء
قراءة دقيقتين
ترجمات - الخليج
أعلنت مجلة «فوربس» الاقتصادية الأمريكية،الخميس، قائمة أعلى الرياضيين دخلاً في العالم، والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسىي لاعب باريس سان جيرمان، والذي بلغ 130 مليون دولار.
وحول تفاصيل دخل ميسي، توزعت على 55 مليون دولار مكافآت خلال فترة 12 شهراً المنتهية في أول مايو/ أيار 2022، و 75 مليون دولار داخل الملعب
واحتل جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز المركز الثاني، إذ وصل دخله إلى 121 مليون دولار، ليكسر رقمه القياسي السابق للاعب في دوري السلة الأمريكي والبالغ 96.5 مليون دولار، بينما جاء في المركز الثالث البرتغالي رونالدو بـ 115 مليون دولار.
وجاء نيمار لاعب المنتخب البرازيلي في المركز الرابع بـ 95 مليون دولار، وخلفه ستيفن كري لاعب جولدن ستيت وريورز بدوري السلة الأمريكي بـ 92.8 مليون دولار.
وبلغ دخل كيفن دورانت لاعب بروكلين نتس 92 مليون دولار ليحتل المركز السادس، متفوقاً على السويسري روجر فيدرر لاعب التنس والذي وصل دخله إلى 90.7 مليون دولار على الرغم من مشاركته في خمس بطولات فقط في 2021 قبل انتهاء موسمه بسبب جراحة في الركبة.
واحتل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز المركز الثامن بـ 90 مليون دولار، وخلفه توم برادي لاعب كرة القدم الأمريكية بـ 83.9 مليون دولار، واليوناني يانيس أنتيتوكومبو لاعب ميلووكي باكس بـ 80.9 مليون دولار.
وأوضحت فوربس، أن الإيرادات من عقود الرياضيين من اللعب شملت جميع أموال الجوائز والرواتب والمكافآت المكتسبة خلال فترة 12 شهراً، بينما الأرباح خارج الملاعب هي تقدير لصفقات الرعاية ورسوم الظهور وإيرادات الترخيص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"