عادي

تفاهم بين «طاقة أبوظبي» و«ساسكاتشوان»

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عويضة المرر وسكوت مو عقب توقيع التفاهم

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية، بهدف تعزيز التعاون المشترك وإطلاق المبادرات في مجال الطاقة المستدامة.

وتحدد المذكرة جهود التعاون في أربعة مجالات رئيسية هي: استخدام وتخزين الكربون (CCUS)، والهيدروجين، والمفاعلات المعيارية الصغيرة (SMRs)، إضافة إلى البحث والتطوير لتحديد التقنيات المبتكرة الجديدة التي ستمكن دائرة الطاقة في أبوظبي ومقاطعة ساسكاتشوان من تحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050.

تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات «المؤتمر العالمي للمرافق» في أبوظبي، حيث وقع المهندس عويضة مرشد المرر ممثلاً عن الدائرة، وسكوت مو رئيس وزراء مقاطعة ساسكاتشوان نيابة عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات في ساسكاتشوان. ومن المقرر أن تظل الاتفاقية سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات.

كما شهد توقيع المذكرة حضور مارسي غروسمان سفيرة كندا لدى الدولة، والمهندس أحمد محمد الرميثي وكيل دائرة الطاقة وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وقال المهندس عويضة مرشد المرر: «إن مذكرة التفاهم تؤكد مساعي الطرفين نحو تكوين علاقة متينة من خلال زيادة التعاون وتبادل المعرفة، للوصول إلى الهدف المشترك المتمثل في الوصول إلى الحياد المناخي في العام 2050».

ومن جهته، قال سكوت مو: «يسعدنا أن تتاح لنا هذه الفرصة للتعاون مع الدائرة ونتطلع إلى زيادة التعاون وتبادل المعرفة بين الدائرة ومقاطعتنا لإيجاد سبل مثمرة للطرفين لتقليل انبعاثات قطاع الطاقة بشكل أكبر».

وقالت مارسي غروسمان: «تربط كندا والإمارات علاقات وثيقة مبنية على التجارة والاستثمار والابتكار والتعاون التنظيمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"