عادي

لوبيز يخطط لشراء برمنجهام وضم كوستا

12:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماكسي لوبيز
دييجو كوستا

الشارقة: ضمياء فالح 
يخطط النجم الأرجنتيني ماكسي لوبيز، لاعب برشلونة وميلان السابق، مع مجموعة من نجوم أمريكا الجنوبية لشراء أسهم في نادي برمنجهام الإنجليزي المنافس في الدرجة الأولى، وفي حال نجح لوبيز في مساعيه سيتعاقد مع النجم الإسباني - البرازيلي دييجو كوستا (33 عاماً)، مهاجم تشيلسي وأتلتيكو مدريد السابق.
 وكشف تقرير عن انفتاح المجموعة الصينية المالكة لبرمنجهام في بيع أسهم وتسليم إدارته لمديرين جدد، ولوبيز الذي سجل بأول ظهور بقميص برشلونة في شباك تشيلسي في دوري أبطال أوروبا 2005 مهتم بالصفقة.
وحضر لوبيز، الذي بدأ مسيرته في ريفر بليت، إلى جانب مشجع برمنجهام الأكبر رجل الأعمال البريطاني ريتشاردسون خسارته في آخر يوم بالموسم السبت أمام بلاكبيرن والتي تركته في المركز الأخير من الدرجة الأولى، وتردد أنه مهتم بصفقة لإدارة النادي عامين قبل شرائه بشكل نهائي.
 وترك كوستا أتلتيكو مينيرو في يناير بعد 5 أشهر فقط رغم حصده ثنائية اللقب والكأس معه وهو حالياً بدون ناد. ويحتفظ بول سوين، ومقره هونغ كونغ، بأغلبية الأسهم وتحتاج شركته للإبقاء على ملكيتها لبرمنجهام كي تبقى مسجلة في بورصة هونغ كونغ لكنه منفتح، بعد احتجاجات المشجعين، على بيع أسهم ريثما يستثمر أمواله في مكان آخر. ويواجه لوبيز منافسة من مدير نادي رينجرز السابق دونالد موير الذي عرض بالتعاون مع ممول كروي، كيث هاريس، 32 مليون استرليني لشراء برمنجهام دفعة واحدة، ناهيك عن مالك واتفورد السابق لورانس باسيني المهتم بجمع التمويل اللازم لشراء برمنجهام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"