عادي

38 ضحية للطبيب المزيف في فنزويلا.. والمفاجأة ما كان يفعله للمرضى

12:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة - الخليج

لم يفلت «الطبيب المزيف» من قبضة العدالة في فنزويلا، حيث ألقت الشرطة القبض على رجل اتهمته بانتحال صفة طبيب كان يقوم بطريقة علاج غريبة، عبر القيام بزرع عصا المصاصة البلاستيكية تحت جلد عشرات السيدات وخداعهن للاعتقاد بأنها وسائل منع حمل متطورة.
موقع «ديلي ستار» البريطاني، روى في تقريره تفاصيل ما قام به هذا «الطبيب المزيف» الذي يدعى خوسيه دانيال لوبيز والبالغ من العمر (38 عاماً)، حيث يواجه تهماً بخداع 25 امرأة على الأقل لدفع أموال له لزرع عصي مصاصة تحت الجلد كوسيلة لمنع الحمل، وانكشف أمره بعد حمل بعضهن وفق الموقع. 
وكشف الموقع تفاصيل إضافية حول الطبيب المزيف، الذي كان يعمل في المراكز الصحية بفنزويلا، بعد تزوير شهادته الطبية وكانت لديه فكرة عن الإجراءات الطبية، فأجرى عمليات الزرع تحت الجلد بنفسه، تتضمن قضباناً بلاستيكية صغيرة يتم زرعها تحت جلد الجزء العلوي من الذراع.
وانكشفت عملية احتيال لوبيز عندما لجأ طبيب حقيقي يُدعى رافائيل شيرينوس إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير الناس من ذلك، وعندما انتشرت عملية احتيال لوبيز قام بالهروب والاختفاء عن الأنظار حتى تم القبض عليه في نهاية المطاف في منطقة إل كاستانو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"