عادي
انطلاق الألعاب الخليجية في الكويت اليوم

أحمد بن محمد: نسعى إلى جعل رياضة الإمارات رقماً صعباً

23:52 مساء
قراءة دقيقتين
بعثة فريق ألعاب القوى (تصوير: كامل عبد الله)
احمد-بن-محمد

الكويت: أحمد جمال الدين

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أن المحافل المتتالية والمتنوعة هي التي تشكل شخصية الرياضي وتصقله ليتمكن تدريجياً من حمل مسؤولية تمثيل الوطن وإعلاء رايته شامخة خفاقة أمام الجميع.

وأضاف سموه، في كلمة وجهها لوفد الإمارات المشارك بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي تستضيفها الكويت وتنطلق اليوم الجمعة، بأن المنافسة على الميداليات الملونة والمراكز الأولى تعد الغاية الأساسية من التواجد في جميع الاستحقاقات، تأكيداً على رؤية قيادتنا الرشيدة التي لا تقبل إلا بالصدارة والسعي نحو جعل رياضة الإمارات رقماً صعباً في كافة المشاركات على كل الأصعدة.

وأشار سموه إلى أهمية تكاتف جهود جميع أعضاء وفد دولة الإمارات خلال مشاركة أبنائنا وبناتنا في المحفل الخليجي المهم، بما ينعكس على مستواهم في المنافسات الرياضية، إلى جانب تعزيز روح التعاون والإخاء مع مختلف الوفود المشاركة في الدورة والإسهام في إنجاحها وتقديم نسخة مميزة على أرض الكويت الشقيقة.

وأوضح سموه أن برنامج مسابقات الدورة وما يضمه من رياضات تُدرج فيه للمرة الأولى منذ انطلاق دورة الألعاب الخليجية عام 2010، يعد مؤشراً إيجابياً على تطور مسيرة الرياضة الخليجية بشكل عام ويفتح المجال أمام جميع الرياضيين في مختلف الألعاب للتنافس الشريف في أجواء نموذجية تسودها المبادئ الرياضية النبيلة، إضافة إلى الحضور الأول للعنصر النسائي في الدورة بمجموعة من الرياضات، الأمر الذي يعزز دور المرأة ودعم حظوظها في تمثيل الدولة على جميع المستويات.

وأعرب سموه عن خالص أمنياته بالنجاح والتميز لجميع الرياضيين، مؤكداً ثقته في رياضيي الإمارات لتحقيق أفضل النتائج والظهور بصورة مشرفة.

وتنطلق الجمعة فعاليات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية، وتشارك الإمارات ب285 رياضياً ورياضية يتنافسون في 16 رياضة فردية وجماعية يرافقهم 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالجاً.

وتفتتح ألعاب القوى للسيدات المنافسات اليوم وتستمر ل3 أيام على مضمار وميدان أحمد الرشدان، إذ تستهل مشاركة وفد الإمارات كل من عبير البلوشي بسباق 100م، فاطمة البلوشي بسباق 400 م، فاطمة الحوسني بدفع الجلة، لطيفة الكعبي في الوثب الطويل، ووداد روباري في رمي الرمح.

وتشارك الإمارات في جميع الرياضات ال16 المدرجة بجدول منافسات النسخة الثالثة من الدورة الخليجية وهي كرة اليد، كرة الطائرة، كرة السلة 5*5 رجال و3*3 سيدات، كرة قدم الصالات رجال وسيدات، السباحة، ألعاب القوى رجال وسيدات، الكاراتيه، الجودو، المبارزة، الرماية، التنس الأرضي، الدراجات الهوائية رجال وسيدات، هوكي الجليد، كرة الطاولة، والبادل تنس رجال وسيدات إضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

وكان المنتخب الوطني لألعاب القوى للسيدات وصل إلى الكويت، وقد حرص اللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى على توديع بعثة المنتخب بمطار دبي، حيث طالب اللاعبات بمضاعفة الجهود من أجل إعلاء اسم الدولة في هذا المحفل الرياضي الهام.

كما وصل منتخب كرة القدم للصالات للرجال إلى الكويت، ويصل اليوم الجمعة منتخب الرماية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"