عادي
بمشاركة فرسان الإمارات

سباق ويندسور الملكي للقدرة ينطلق الجمعة

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة لويندسور الملكي للقدرة
سباق ويندسور الملكي يشهد دائماً مشاركة النخبة
ويندسور

تنطلق في الساعة السادسة، من صباح الجمعة، بتوقيت لندن، التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات، في الحديقة الملكية لقصر ويندسور التاريخي، سباقات القدرة ضمن مهرجان ويندسور الملكي للفروسية، ويتزامن مهرجان هذا العام مع مناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش.

ويتألف برنامج القدرة من 4 سباقات، الأول لمسافة 160 كلم (3 نجوم)، والثاني لمسافة 120 كلم (نجمتين)، والثالث أيضاً لمسافة 120 كلم (نجمتين) خصص للشباب والناشئين، والرابع أيضاً لللشباب والناشئين لكنه لمسافة 100 كلم (نجمة)، وتشهد السباقات مشاركة فرسان الإمارات والبحرين ودول أوروبا.

وألقت تداعيات «كوفيد-19» بآثارها السلبية على نسختي 2021 و2020، حيث تم إلغاء نسخة 2020 وشهدت نسخة 2021 مشاركة محدودة، وكان لفرسان الإمارات حضور في نسخة عام 2019 وحصدوا المراكز من الثاني إلى الخامس.

ويمثل الإمارات في سباق ال160 كلم، كل من سعيد أحمد الشامسي على صهوة «ديسكيس كيرديفيد» لإسطبلات (M7) بإشراف محمد السبوسي، وسالم حمد الكتبي على صهوة «دو بارثاس» وهو أيضاً لإسطبلات (M7)، وسعيد حمود الخياري على صهوة «ماجيك ريكاردو» لإسطبلات (SS). ويمثل الإمارات أيضاً في سباق ال 160 الفارس منصور سعيد الفارسي على صهوة «بيرماني ايا» وسيف أحمد المزروعي ممطياً صهوة «افنير لا ماجوري»، وهما لإسطبلات (MRM) بإشراف إسماعيل محمد.

أما سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم فيقود فرسان الإمارات الفارس سعيد سالم المهيري بطل العالم ثلاث مرات على صهوة «غروستي باغادي»، والفارس إبراهيم عيسى الشامسي على صهوة «بايلاني»، وراشد أحمد الكتبي على صهوة «رازورباك هاوس»، وراشد سعيد الكتبي على صهوة «اس دبليو ديزرت» وكل هذه الخيول لإسطبلات (M7).

ويمثل الإمارات في سباق 120 كلم فرسان إسطبلات (MRM) الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «كيت دي كيرديفيد»، وسعيد سلطان المعمري على صهوة «ماجيك غلين غيلاتو»، وسعيد محمد المهيري على صهوة «ماجيك غلين تورك»، فيما يشارك الفارس الشاب خلفان جمعة بالجافلة في سباق ال100 كلم للشباب والناشئين.

العظب: فرسان الإمارات في قمة الجاهزية

وأكد اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة، المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، جاهزية فرسان الإمارات المشاركين في سباقات مهرجان ويدنسور الملكي للقدرة، وذلك لمواصلة انتصاراتهم في سباقات القدرة العالمية.

وقال العظب إن الإمارات حريصة للمشاركة في هذا الحدث الكبير والذي له مكانة كبيرة حيث يقام في الحديقة الملكية العريقة، وأكد أن مشاركة فرسان الإمارات الذين يتربعون الآن على عرش بطولات العالم للقدرة يعطي السباق زخماً وقوة للفعالية بمشاركة فرسان العديد من الدول الصديقة، مثل مملكة البحرين وبريطانيا، وغيرهما من الدول.

وأكد العظب ثقته بفرسان الإمارات، وقال: «مثلما عودونا التواجد على منصات التتويج، سيواصلون تألقهم وإضافة المزيد من الألقاب إلى رصيدهم الضخم في هذه الرياضة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"