عادي
عرض النسخة الأصلية في دبي بحضور كاكا وكاسياس ونجوم مونديال 90

كأس العالم تبدأ جولتها من الإمارات

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق
عرض النخة الاصلية لكاس العالمامام وسائل الاعلام تصوير صلاح عمر

دبي: عصام هجو

بدأت النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم جولتها الترويجية الخارجية من دبي، أمس الخميس، قبل نحو ستة أشهر من انطلاق منافسات مونديال 2022 في قطر.

وحضر الفعاليات في «كوكاكولا ارينا» في دبي، محمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وبطلا العالم السابقان، الحارس الإسباني إيكر كاسياس وصانع اللعب البرازيلي ريكاردو كاكا، ونجوم الإمارات في مونديال 1990: خالد إسماعيل وعبد الرحمن محمد وعبد القادر حسن.

وقال كاكا المتوج باللقب عام 2002: كان عمري 20 سنة عندما شاركت لأول مرة كلاعب في بطولة كأس العالم، ولا تزال الذكريات الجميلة تخالجني كأنها حدثت بالأمس، لقد كانت مشاركتي فيها حلماً تحقق.

في حين قال كاسياس «أبرز ما حدث في مسيرتي هو رفع هذه الكأس سنة 2010 عندما كنت قائدًا لمنتخب إسبانيا، وسيرفعها أحد غيري في قطر نهاية هذه السنة، ليشعر بما شعرت به قبل سنوات».

وعن توقعاته للفرق المرشحة للفوز بكأس العالم،قال: أتمنى أن يكون مونديال قطر 2022 من نصيب منتخب إسبانيا، وهو فعلاً مؤهل لإحراز اللقب والمنافسة بقوة، وأرى أن التنافس سيكون مثيراً بين فرنسا وألمانيا وبلجيكا والبرازيل.

وتجاوز كاسياس ذكر منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، كما أنه ذكر البرازيل بعد أن أشار مبتسماً صوب زميله في ريال مدريد سابقاً البرازيلي كاكا.

وتخللت الاحتفالية عروض أرشيفية من نسخ مونديالية سابقة، لم يظهر فيها الأسطورتان، مارادونا أو بيليه، وتم التركيز على لقطات سريعة وحديثة، ومن ثم قام كاكا وكاسياس بإزاحة الستار عن كأس العالم، وحملاها أمام الحضور الإعلامي الكبير وضيوف الشرف.

واتفق نجوم الكرة الإماراتية الموندياليين: عبدالقادر حسن وعبد الرحمن محمد وخالد إسماعيل صاحب هدف الإمارات الأول في المونديال في مرمى ألمانيا عام 1990، على أن أجواء الجولة الترويجية وبداية العد التنازلي لمونديال 2022 أعادت إلى أذهانهم مشاركتهم في مونديال 1990 في إيطاليا، وهي المرة الوحيدة في مسيرة الكرة الإماراتية التي تأهل فيها «الأبيض» إلى النهائيات.

وقال عبد القادر حسن: «سعادتنا كبيرة بالتواجد في هذا الحفل المميز، وكل ما أتمناه أن تكون انطلاقة الحملة الترويجية وزيارة كأس العالم إلى دبي بمثابة الحافز والدافع الكبير للاعبي منتخب الإمارات الحالي لتخطي أستراليا في الملحق الآسيوي، ومن ثم بيرو في الطريق إلى مونديال 2022».

محط أنظار العالم

وقال محمد عبدالله بن هزام الظاهري: «سعداء للغاية بتواجد النسخة الأصلية من كأس العالم في دولة الإمارات، بلا شك اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركة كوكاكولا بأن تكون دولتنا أول محطة في العالم للنسخة الأصلية من الكأس ووسط هذا الزخم والحضور الإعلامي الكبير والمشاركة المميزة من نجوم كبار، كلها أمور تؤكد أن الإمارات أصبحت محط أنظار الجميع العالم».

أمل المونديال

وقال سعيد العاجل ممثل مجلس الشارقة الرياضي في الحفل: «سعادتنا كبيرة كأبناء للإمارات أن تكون الدولة هي المحطة الأولى ونقطة الانطلاقة لجولة كأس العالم التي تتأهب منتخبات العالم للظفر بلقبها المهم، والتي تعتبر أعلى درجة في كرة القدم».

وأضاف: «أيضاً تواجد الأساطير مثل كاسياس وكاكا اللذين سبق لهما الفوز باللقب مع منتخبي إسبانيا والبرازيل يشكل نوعاً من الزخم الترويجي لكرة القدم، إضافة إلى وجود مجموعة من لاعبي منتخب الإمارات السابقين، وأتمنى أن تكون دافعاً لمنتخبنا الذي ما زالت حظوظه في بلوغ المونديال قائمة، وعلينا كشارع رياضي توفير كل أنواع الدعم للمنتخب ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"