عادي

ريال مدريد يوجه رسالة قوية لليفربول في ليلة هبوط ليفانتي

11:12 صباحا
قراءة دقيقتين
هبط ليفانتي إلى الدرجة الثانية في الدوري الإسباني لكرة القدم عقب هزيمة ساحقة 6-صفر أمام البطل ريال مدريد، ساهم فيها البرازيلي فينيسيوس بتسجيل ثلاثية.
واحتاج ليفانتي متذيل الترتيب إلى الفوز للحفاظ على بصيص الأمل في النجاة، لكن أمام ريال المشتعل تبدد الأمل سريعاً.
تقدم ريال، الذي يواجه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق هذا الشهر، في الدقيقة 13 عبر فيرلان مندي قبل أن يهز كريم بنزيمة ورودريجو الشباك لتصبح النتيجة 3-صفر،ثم سجل فينيسيوس«هاتريك» هو الأول له مع الفريق الملكي، بعدما خاض 168 مباراة في كل البطولات.
كما وصل الدولي البرازيلي الشاب إلى هدفه الـ17، هذا الموسم، في «الليجا»، ليرتقي للوصافة في قائمة الهدافين بالتساوي مع إياجو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو.
وقال فينيسيوس «هذا أول هاتريك لي في مسيرتي مع ريال مدريد وبعد هذا الموسم الرائع الذي اقدمه رفقة زملائي الذين يساعدونني كثيراً، أنا سعيد جداً».
وأضاف «كان المدرب كارلو أنشيلوتي يرغب في استبدالي فطلبت منه البقاء من أجل تسجيل الهاتريك ونجحت في ذلك».
وتابع «أعتقد ان هذا جيد للاستعداد للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا».
وقدم ريال مدريد مباراة رائعة ورغم عدم حاجته إلى النقاط كونه حسم اللقب قبل 4 مراحل من نهاية الموسم، دفع بأغلب لاعبيه الأساسيين وحقق فوزا كبيراً عزز به موقعه في الصدارة برصيد 84 نقطة، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 29 نقطة في المركز الأخير وبات أول الهابطين إلى الدرجة الثانية.
ووجه ريال مدريد إنذاراً إلى ليفربول، منافسه على لقب المسابقة القارية العريقة في 28 مايو الحالي في باريس، كما محا خسارته امام أتلتيكو مدريد صفر-1 في المرحلة الماضية عندما دفع أنشيلوتي بتشكيلته رديفة مدعمة بالثلاثي الأساسي الألماني طوني كروس والبرازيليين كازيميرو وإيدر ميليتاو.
وعاد الكرواتي لوكا مودريتش وفينيسيوس وبنزيمة والبلجيكي تيبو كورتوا إلى تشكيلة الملكي، فيما جلس كازيميرو ومواطنه ايدر ميليتاو وكروس على دكة البدلاء، وغاب ماركو اسنسيو وداني كارفاخال وداني سيبايوس.
كما عادل بنزيمة بهدفه أسطورة النادي الملكي راوول غونزاليس كثاني أفضل هداف في تاريخ الميرينجي برصيد 323 هدفاً،لكنه بقي خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 451 هدفاً.
وهو الهدف الـ27 لنزيمة في الليجا هذا الموسم معززاً صدارة لائحة الهدافين مع 11 تمريرة حاسمة، والـ44 في مختلف المسابقات هذا الموسم مع 14 تمريرة حاسمة.
وساهم الكرواتي لوكا مودريتش بثلاث تمريرات حاسمة ليؤكد جودته هذا الموسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"