عادي
سجلت أقساط التأمين 305 ملايين درهم رغم تحديات السوق

15.1 مليون درهم صافي أرباح «سلامة» للربع الأول 2022

15:10 مساء
قراءة 3 دقائق
توسيع نطاق الأعمال في 2022 مدفوعةً بالتحول الرقمي واستراتيجية الاستثمار
==========
أداء قوي للشركات التابعة في مصر والجزائر بزيادة الأرباح بواقع 150%
===========
نمو محفظة العملاء بنسبة الضعف في الربع الأول
=================
دبي: «الخليج»
أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين، «سلامة»، عن تسجيل صافي أرباح بـ 15.1 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنة مع 24.22 مليون درهم في الربع الأول 2021، بتراجع 37.8%.
استمرت «سلامة» في تحقيق أهدافها التشغيلية، ولا سيما فيما يتعلق بمواصلة تطوير قدراتها الرقمية، وتحسين أداء الاكتتاب، وتنويع محفظة عملائها، وتوفير المنتجات والحلول الجديدة والمحسّنة رقمياً لشرائح متنوعة من العملاء في دولة الإمارات. وحققت الشركة أداءً قوياً في تحسين أرباح الأعمال الأساسية ودخل الاستثمار.
وتمكنت «سلامة» من المحافظة على أرباحها في دولة الإمارات على الرغم من التحديات الاقتصادية. وحققت الشركات التابعة، ولا سيما في الجزائر ومصر، أداءً أفضل في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وأسهمت الإجراءات الفاعلة للتحكم في التكاليف في توفير 6% من النفقات الإدارية والعامة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما حقق رأس المال العامل نمواً بنسبة 14% منذ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021.
وحقق إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للشركة 305 ملايين درهم في الربع الأول على الرغم من استمرار الظروف الصعبة في السوق على صعيدي الأسعار والمنافسة.
منتجات
تمضي «سلامة» بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحها في أن تصبح المزود لحلول التكافل الرقمية في دولة الإمارات. وتقدم الشركة حالياً واحدة من أوسع محافظ منتجات التكافل عبر الإنترنت، ونجحت بشكل خاص في توسيع نطاق حلولها المباشرة للعملاء عبر توفير منتجات مميزة مثل التكافل الصحي، وتأمين الحيوانات الأليفة، والسيارات، ومحتوى المنزل. وزاد عدد وثائق التأمين الصادرة عبر الإنترنت للأفراد والشركاء التجاريين بعدة أضعاف مع زيادة عدد الشركاء كالبنوك والمجمّعين ومنصات التجارة الإلكترونية - الذين يفضلون حلول الشركة لإصدار وثائق تأمين شاملة بشكل سلس وسريع.
عملاء
وبفضل جهودها الرقمية وحلولها المرتكزة على العملاء، واصلت «سلامة» مع شركائها استقطاب المزيد من العملاء، عبر تمكينهم من الحصول على شهادات ووثائق التأمين خلال دقائق معدودة من دون مغادرة منازلهم أو مكاتبهم. وقد أتاحت مبادرات التحول الرقمي للشركة إحداث هذا التأثير المهم في حياة العملاء، عبر توفير الكثير من الوقت والجهد والمال.
ونجحت «سلامة» في مضاعفة محفظة عملائها خلال الربع الأول بفضل استراتيجية الاستثمار القوية التي تركز على العملاء الأفراد. واستمرت محفظة منتجات التأمين على السيارات والتكافل الصحي في النمو خلال الربع الأول من العام لتستعيض عن الحسابات المسببة للخسائر باستراتيجية أقوى قائمة على منتجات الأفراد. وأدت عملية توحيد المحفظة وتنويعها - مع تبني ضوابط أقوى للاكتتاب والتحسين المستمر لتجربة العملاء الشاملة - إلى تعزيز محفظة الشركة، وزيادة أرباحها، والمحافظة على الزخم المستمر لخطوط أعمالها.
وسجلت خطوط الأعمال العامة - بما فيها التأمين على الأجهزة، والسفر، والحيوانات الأليفة، والحوادث الشخصية، ومحتوى المنزل - نمواً قوياً مدعوماً بتحسينات الخدمات الرقمية التي توفرها الشركة. وستواصل الشركة تركيزها خلال بقية العام على تعزيز خطوط أعمالها الرقمية غير المرتبطة بالسيارات.
خلق قيمة
وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة «سلامة»: «تواصل الشركة تحسين عملياتها مع التركيز بصورة خاصة على تعزيز قدراتها في مجال التحول الرقمي والابتكار، وتحسين محفظة منتجاتها وخدماتها للارتقاء بمكانتها في السوق كمزود رائد لخدمات التأمين التكافلي في دولة الإمارات. وانطلاقاً من تركيزنا على تعزيز مرونة عملياتنا وبناء بنية تحتية رقمية قوية وجلب تقنيات جديدة، ومع وجود مؤشرات على عودة الاستقرار إلى السوق، فإننا متفائلون بتحقيق أهداف أعمالنا الاستراتيجية وخلق قيمة تتماشى مع توقعات المساهمين وحملة الوثائق خلال الأرباع القادمة».
التحول الرقمي
بدوره قال فاهم الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة «سلامة»: «تشهد شركتنا موجة جديدة من النمو مع استمرار التركيز على التحول الرقمي والابتكار والتعاون كدعائم رئيسية لتحقيق المزيد من النجاح. ونحن سعداء جداً بالتقدم الذي أحرزناه خلال الربع الأول، ونلتزم بالمحافظة على هذا الزخم لبقية العام بالاستناد إلى نقاط القوة التي نمتلكها بما في ذلك منتجاتنا المبتكرة، وقدراتنا الرقمية الشاملة، وشراكاتنا الاستراتيجية، والأهم من ذلك استراتيجيتنا القوية لاجتذاب العملاء. ونركز على الارتقاء بهذه الاستراتيجية إلى المستوى التالي؛ لتوسيع نطاق حضورنا في السوق، ولا سيما من خلال تحسين أعمال التأمين على الحياة ومنتجات التأمين الأخرى غير المرتبطة بالسيارات، وصولاً إلى تحقيق غايتنا في توفير مزايا التأمين التكافلي للجميع بأسهل طريقة ممكنة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"