عادي
قدمت 1.11 مليار دولار مساعدات إغاثية على مدار أكثر من 10 سنوات

الإمارات تحضر «بروكسل 6» لدعم مستقبل سوريا والمنطقة

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

شاركت سفارة دولة الإمارات في بروكسل بفعاليات الدورة السادسة من مؤتمر بروكسل حول «دعم مستقبل سوريا والمنطقة» الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي، بهدف مواصلة دعم الشعب السوري، في ظل استمرار تداعيات جائحة «كوفيد-19» والتحديات التي فاقمت من شدة الاحتياجات الإنسانية، وذلك بمشاركة ممثلين من 55 دولة و22 منظمة دولية.

وتناول المؤتمر في دورته الحالية القضايا والموضوعات الأكثر أهمية التي تؤثر في الشعب السوري والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين وحشد الدعم الدولي للاستجابة للخطة الإنسانية. وتم تسليط الضوء على الدور الذي قامت به دولة الإمارات على مدار أكثر من 10 سنوات ماضية من خلال تقديم المساعدات الإغاثية التي بلغت ما يزيد على 1.11 مليار دولار أمريكي للتخفيف من معاناة الشعب السوري داخل بلاده وخارجها في كل من الأردن ولبنان والعراق، فضلاً عن مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 23.4 مليون دولار أمريكي في صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا لدعم برامج إعادة الاستقرار في الداخل، إضافة إلى إنشاء عدد من المخيمات للاجئين السوريين في الأردن والعراق واليونان، ومنها المخيم (الإماراتي-الأردني) للاجئين بمريجيب الفهود في المملكة الأردنية الهاشمية وتوفير جميع المتطلبات الأساسية من تعليم وصحة وغيرها من الخدمات.

من جهة أخرى، شارك خليفة شاهين المرر، وزير دولة، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» والذي عُقد في مدينة مراكش، برئاسة مشتركة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. وأكد المرر، في كلمة خلال الاجتماع، ضرورة تعزيز التعاون للتصدي لأعمال تنظيم داعش الإرهابية، ومنع التنظيم من إعادة ترتيب صفوفه في سوريا والعراق. كما تطرق إلى الوضع في أفغانستان وضرورة تنسيق الجهود المشتركة الهادفة إلى تحقيق السلام والازدهار لشعب أفغانستان الصديق. وأكد دعم دولة الإمارات للجهود التي يبذلها التحالف للتصدي لانتشار التنظيم في إفريقيا. كما شدد على التزام دولة الإمارات بدعم كافة الجهود الدولية الرامية إلى هزيمة جميع أشكال الإرهاب والتطرف من خلال التركيز على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مشيراً إلى إيمان دولة الإمارات الراسخ بأن التعاون والعمل المشترك هو السبيل الأنجع للتصدي والقضاء على الإرهاب والتطرف، بما يحقق رؤية دولة الإمارات الهادفة إلى الاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة والعالم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"