عادي
7.6 % نمو إيرادات الشركة

«الاتحاد العقارية» تسجل 12.5 مليون درهم خسائر بسبب تكاليف التمويل

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الاتحاد العقارية، عن تسجيل خسائر صافية بقيمة 12.5 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري؛ وذلك بسبب تكاليف تمويل بقيمة 17 مليون درهم متعلقة بالديون الموروثة، والتي يواصل فريق الإدارة الجديد العمل على إعادة هيكلتها. كما أن نتائج فترة المقارنة في الربع الأول من عام 2021 تضمنت أرباحاً لمرة واحدة بقيمة 6.9 مليون درهم من بيع أحد الأصول.
الإيرادات
ووصلت الإيرادات من عقود العملاء إلى 105.7 مليون درهم في الربع الأول من عام 2022، بزيادة بنسبة 7.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدعومة باستمرار تعافي قطاع العقارات في إمارة دبي، والتحسن الكبير في أداء الشركات التابعة للمجموعة.
وارتفعت إيرادات «دبي أوتودروم» بنسبة 38% على أساس سنوي، كما نمت أرباحها بنسبة 61.2% في الربع الأول بفضل إطلاق مجمع مخازن موتورسبورت بيزنس بارك 2، ومع ارتفاع أعداد العملاء من الشركات والمجموعات، وفي ظل فعاليات رياضات السيارات الدولية الرئيسية التي تمت خلال الربع الأول.
ظلت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب (EBIT ) في نفس النطاق؛ حيث بلغت 5 ملايين درهم كما في الفترة نفسها من عام 2021، على الرغم من الأرباح غير المتكررة البالغة 6.9 مليون درهم الناتجة عن بيع أصول في عام 2021 والتكاليف القانونية الإضافية التي بلغت 2.2 مليون درهم إماراتي المتعلقة بالدعاوى القانونية لفترات سابقة. أسهم تركيز إدارة الشركة على خفض التكاليف وإعادة هيكلة عملياتها وتحسين أداء جميع الأعمال في خفض النفقات الإدارية والعامة بمعدل 21.2% على أساس سنوي في الربع الأول.
وتعد عملية الدمج التي تمت بين عمليات إدارة العقارات وإدارة التخزين المبرد وشركة إيداكوم عامل أساسي في خفض التكاليف وزيادة فاعلية التشغيل.
تحسن
وقال عامر خانصاحب عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية: «شهدت الاتحاد العقارية تحسناً في الأداء في الربع الأول من عام 2022، مع زيادة الإيرادات وخفض التكاليف على مستوى جميع أعمال الشركة. كما بدأنا نرى نتائج إيجابية لخطة التعافي الاستراتيجية، ونحن على ثقة من تحقيق المزيد من التطورات الإيجابية في الأشهر المقبلة. وستواصل الشركة تركيزها على معالجة التحديات التي تواجهها نتيجة أفعال الإدارة السابقة، من خلال إعادة هيكلة الديون وتعزيز ثقة المساهمين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"