عادي
أكد أن بلاده تتعامل معها بنجاح

بوتين: العقوبات الغربية على روسيا تثير أزمة عالمية

01:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا تثير أزمة اقتصادية عالمية، مشدداً على أن روسيا تتعامل بنجاح مع العقوبات الغربية التي فرضت عليها.

وجاءت تصريحات بوتين خلال اجتماع حكومي عقد أمس الخميس، حول المسائل الاقتصادية، حيث قال إن اللوم في العواقب العالمية للعقوبات المفروضة على روسيا بما في ذلك المجاعة المحتملة في عدد من دول العالم يقع على عاتق الدول الغربية المستعدة للتضحية ببقية العالم من أجل الهيمنة.

ولفت الرئيس الروسي الانتباه إلى حقيقة أن عدداً من الدول تواجه بالفعل خطر المجاعة، وفي حال استمرت العقوبات على روسيا، فإن عواقب صعبة قد تظهر في الاتحاد الأوروبي، مشدداً على أن روسيا تتعامل بنجاح مع العقوبات الغربية التي فرضت عليها. وأضاف أن العقوبات الغربية ضد روسيا أضرت باقتصادات الدول التي فرضتها، كما أنها أثارت أزمة عالمية. وقال إن «هذه العقوبات تثير أزمة عالمية إلى حد كبير. وواضعيها (الدول التي فرضت العقوبات) مسترشدون بطموحات سياسية قصيرة النظر، وب«روسيافوبيا» (رهاب روسيا) قد أضروا إلى حد كبير بمصالحهم الوطنية واقتصاداتهم ورفاهية مواطنيهم».

وقال بوتين إن مواصلة سياسة «هوس العقوبات» ستؤدي إلى عواقب صعبة ومعقّدة لمواطني الاتحاد الأوروبي والدول الأفقر في العالم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"