عادي

«بيتكوين» تنتعش.. و«لونا» تتبخّر

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سجلت عملة البيتكوين انتعاشاً يوم الجمعة، حيث قفزت فوق 30 ألف دولار على الرغم من المشاكل المستمرة لعملة «تيرا يو أس دي» التي تسببت في حالة من الذعر في سوق العملات المشفرة، وفي اختفاء عملة «لونا» المرتبطة بها عن شاشات التداول.

وتم تداول أكبر عملة مشفرة في العالم عند حوالي 30,262 دولار، وفقاً لبيانات «كوين جيكو»، بزيادة 8% بعد انخفاضها إلى مستويات لم نشهدها منذ أواخر عام 2020 في وقت سابق من هذا الأسبوع. ومع ذلك، ما زالت العملة الرقمية منخفضة بنسبة 16% خلال الأيام السبعة الماضية.

والانهيار الأخير للعملات المشفرة، والذي شهد شطب مليارات من الدولارات من السوق، قد نشأ إلى حد كبير بسبب انهيار عملة مستقرة مثيرة للجدل تعرف باسم «تيرا يو أس دي» والتي من المفترض أن تكون مرتبطة بالدولار الأمريكي.

ومع ذلك، فقدت العملة ارتباطها بالدولار، وتم تداولها يوم الجمعة عند حوالي 14 سنتاً، وفقاً لبيانات «كوين جيكو». وأصبحت قيمة عملة «لونا»، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعملة «تيرا يو أس دي»، تساوي صفراً، نتيجة لذلك، ما أدى إلى شطبها من شاشات التداول.

وأعلنت منصة تداول العملات المشفرة الرئيسية «باينانس» أنها ستلغي إدراج عقود «لونا» بعد انخفاض سعرها بنسبة 99%. وقالت «باينانس» إنها ستتخذ «إجراءات احترازية» حول عقودها الدائمة للعملة الرقمية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"