عادي
محمد بن زايد قلده إياه تقديراً وتكريماً لعطائه

خليفة يمنح حمد الرميثي «وسام زايد العسكري»

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
ببب

منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة «وسام زايد بن سلطان آل نهيان العسكري»، تقديراً وتكريماً لعطائه وجهوده المخلصة في خدمة الوطن خلال مسيرة نحو 50 عاماً من البذل والعمل.

1
محمد بن زايد عقب تقليد حمد الرميثي الوسام

وقد قلّد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي الوسام خلال مراسم أقيمت في «أبو مريخة» المبنى التاريخي الذي شهد توقيع اتفاقية توحيد القوات المسلحة في دولة الإمارات، والذي أعاد سموه افتتاحه، أمس الخميس.

وأشاد سموه بجهود الرميثي وإخلاصه في خدمة وطنه.. وقال إنه قامة كبيرة في الأخلاق والعمل العسكري، ونموذج أصيل في القيادة والتخطيط.. مشيراً إلى أن الأجيال تعلمت من خبرته وحنكته العسكرية والميدانية خلال مسيرته العسكرية التي تقارب خمسين عاماً.. كانت زاخرة بالعطاء والعمل المتواصل.. والتفاني في أداء الواجب.

1
محمد بن زايد يقلد الوسام لحمد الرميثي

وأضاف أن تكريم الرميثي ب«وسام زايد» هو تكريم لشخصه الكريم والمعاني والقيم التي يمثلها، والمؤسسة التي ينتمي إليها والعزيزة على قلوب الجميع.. مشيراً إلى أن أمثاله يفخر بهم الوطن.. وبإذن الله يستمر عطاؤه في خدمة وطنه ومجتمعه.

1
محمد بن زايد يوقع في سجل الزوار بمبنى أبو مريخة

وغرد سموه عبر «تويتر»: «سررت بتكريم حمد محمد الرميثي ب«وسام زايد العسكري».. قامة كبيرة في الأخلاق والعمل العسكري ونموذج أصيل في القيادة والتخطيط. شكراً لعطائك وعملك المتواصل خلال 50 عاماً».

2
محمد بن زايد ومنصور بن زايد خلال افتتاح مبنى «أبو مريخة» وفي الصورة سلطان بن حمدان

من جانبه، أعرب الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لهذا التقدير، وتلك اللفتة الكريمة.. مثمّناً توجيهات القيادة الحكيمة التي كان لها كبير الأثر في تعزيز قيم الولاء والانتماء والعطاء لخدمة ووطننا.

وعبّر عن فخره واعتزازه بكونه جزءاً من هذه المؤسسة العسكرية التي خرّجت أجيالاً من الرعيل الأول، والجيل الحالي من خيرة أبناء الوطن الذين شكلوا حصناً منيعاً للحفاظ على أمنه واستقراره ومكتسباته ووحدته.

حضر الافتتاح ومراسم تقليد الوسام.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، والشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، ومحمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، وقادة وضباط الوحدات العسكرية.

الصورة
1

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والحضور، بجولة في أرجاء المبنى الذي أعاد افتتاحه، أمس الخميس، في منطقة «أبومريخة».. تزامناً مع مناسبة الذكرى ال 46 لتوحيد القوات المسلحة التي احتفت بها الدولة الشهر الجاري.

الصورة
1

واطّلع سموه على أعمال التطوير والتحديث التي جرت في المبنى ومرافقه، واستذكر سموه، والحضور، اللحظات التاريخية الفارقة التي شهدها المبنى، وأهميته الرمزية والمعنوية لدى شعب الإمارات عامة، معرباً عن شكره وتقديره لجهود جميع العاملين على هذا المشروع «المبنى»، في سبيل الحفاظ على المعالم والمواقع التي ارتبطت بأحداث شكلت محطات مفصلية في تاريخ دولتنا وشعبنا لتروي حكايتها للأجيال المقبلة، ومدلولاتها.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"