عادي

سيتي يكشف عن تمثال أجويرو في ذكرى لحظة 93:20

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
كشف نادي مانشستر سيتي عن تمثال لاعب الفريق الأسطوري ونجم خط هجومه سيرجيو أجويرو في موقعه الدائم ضمن استاد الاتحاد في مدينة مانشستر، تزامناً مع احتفالات النادي بالذكرى العاشرة لتحقيقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والهدف الأسطوري المسجل عند اللحظة 93:20.
وتم الكشف عن التمثال لعشاق النادي وجمهوره الواسع في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى فيديو خاص احتفاء بهذه المناسبة. ويستكمل تمثال سيرجيو أجويرو عقد ثلاثية النجوم التي تضم تمثالي فينسينت كومباني، ودافيد سيلفا، تقديراً لمساهماتهم في تلك المرحلة المهمة من مسيرة النادي العريق.
وتشغل المنحوتة الضخمة موقعها الدائم في الجهة الجنوبية من استاد الاتحاد، وكان الفنان الشهير آندي سكوت الحائز العديد من الجوائز قد عمل على تصميم التمثال المصنوع من آلاف قطع الفولاذ المجلفن. وفي فترة المساء وبعد غروب الشمس تزين تماثيل سيرجيو أجويرو، وفينسنت كومباني، ودافيد سيلفا، بإضاءة مميزة باللون الأزرق مستوحاة من ألوان السيتي.
وأحرز أجويرو الذي أدرج اسمه في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز، 15 لقباً مهماً خلال مسيرته المميزة مع نادي مانشستر سيتي، ومن ضمنها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، إضافة إلى الإنجاز القياسي بتحقيق كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ست مرات.
وتعليقاً على تمثال أجويرو بعد نصبه في استاد الاتحاد، قال خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي: «مهما تحدثنا عن مساهمات سيرجيو أجويرو في تحقيق نجاحات مانشستر سيتي خلال تلك المرحلة المهمة من مسيرة النادي، فإنه لا يمكن تقديرها حق قدرها. إنه بلا شك واحد من أكثر لاعبي رياضة كرة القدم تميزاً».
وأضاف: «حين يفكر مشجعو السيتي في مساهمات سيرجيو أجويرو، فإن ذاكرتهم تنتقل مباشرة إلى لحظة 93:20 الأسطورية والهدف الذي ضمن للنادي لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 44 عاماً. ولكن أثر سيرجيو وإرثه في السيتي يمتد إلى أبعد من ذلك بكثير، ونرى ذلك في سجل أهدافه البالغ 260 هدفاً حققها للنادي. ولهذا، فإن الاحتفاء بسيرجيو ونصب تمثال له في استاد الاتحاد تقديراً وتكريماً لإنجازاته ومساهماته خلال إحدى أهم المراحل في مسيرة نادي مانشستر الطويلة وتاريخه العريق يعد أمراً بديهياً».
بدوره علق سيرجيو أجويرو: «صدقاً، هذا الأمر في غاية الروعة، ورؤية نفسي على ما كنت عليه قبل عشرة أعوام يبعث فـيّ مشاعر لا توصف. استطعت الفوز بالعديد من البطولات خلال هذه الأعوام العشرة، كما تمكنت من المساهمة في مسيرة النادي الذي أصبح من أهم الأندية الكروية عالمياً. وأنا ممتن جداً للسيتي لنصبه هذا التمثال تقديراً لمسيرتي الكروية مع النادي، وهو شيء مميز للغاية».
كما علق النحات آندي سكوت: «تشرفت وسعدت بالعمل على هذا المشروع الذي يعني الكثير لجمهور نادي مانشستر سيتي العالمي والذي يحتفي بلاعب مهم ومسيرته مع النادي. لم تغب عني أبداً أهمية هذا المشروع للنادي والجمهور وسيرجيو أيضاً. وأتمنى أن يبث التمثال مشاعر الفرح والسعادة في قلب كل من يشاهده».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"