عادي

قتيل و12 جريحاً بهجوم بقنبلة في كراتشي الباكستانية

10:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كراتشي - أ.ف.ب
أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل شخص وإصابة 12 آخرين على الأقل في انفجار قنبلة في مدينة كراتشي في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بعد أسبوعين من هجوم انتحاري نفذته مجموعة انفصالية باكستانية خلّف أربعة قتلى في نفس المدينة.
ووقع الانفجار في منطقة سدار في كراتشي، أكثر مدن باكستان سكاناً، في نحو الساعة 23:00 الخميس.
وقال المسؤول المحلي في الشرطة سجّاد خان: «وفق العناصر الأولى من التحقيق، زرعت القنبلة في دراجة نارية»، ولم يكشف عن هدف الهجوم.
لكن خان أوضح أن عربة لحرس الحدود كانت من بين عدة مركبات تضررت في الهجوم، في حين أن الشخص الوحيد الذي قُتل هو «أحد المارة».
وفي الشهر الماضي، أودى هجوم انتحاري نفذته امرأة بأربعة أشخاص بينهم ثلاثة صينيين بعد استهدافها حافلة صغيرة تقل موظفين من برنامج ثقافي صيني إلى جامعة كراتشي. وتبنى الهجوم الذي نُفذ في 26 نيسان/ إبريل «جيش تحرير بلوشستان» الساعي لاستقلال أكبر.
قامت الصين باستثمارات كبيرة في مجال الطاقة والبنية التحتية في بلوشستان في إطار برنامج بقيمة 54 مليار دولار يُعرف باسم الممر الاقتصادي الصيني- الباكستاني. لكن البرنامج وضع الصينيين في مرمى الانفصاليين البلوش الذين يعتقدون أن سكان الإقليم لا يحصلون على نصيبهم العادل من ثروة الموارد الطبيعية في المنطقة. كما قتل الانفصاليون البلوش ثلاثة أشخاص وجرحوا 22 في هجوم بقنبلة في مدينة لاهور في كانون الثاني/ يناير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"