عادي

مطاعم إماراتية.. مشاركة شهية في «دبي للمأكولات»

00:54 صباحا
قراءة 3 دقائق
مهرجان دبي للمأكولات_مطا عم إماراتية 1

يستعرض مهرجان دبي للمأكولات، مجموعة واسعة من الأماكن والمواهب المحلية والمفاهيم المبتكرة؛ حيث يقدم أبرز المطاعم الإماراتية التي تحظى بشهرة كبيرة وتوافد عشاق الطعام على مدار العام. وتضم الخيارات المتاحة على مستوى مدينة دبي مجموعة من أشهر المطاعم المملوكة لطهاة ومديرين إماراتيين؛ حيث تشتهر بالريادة التي وضعت دبي على مسار التطور والتقدم غير المسبوق، ومنها مطعم ومقهى الفنر الذي يمتلكه هاشم المرزوقي، ويقدم لزواره تجربة كلاسيكية تعود بهم إلى حقبة الستينات في تاريخ الدولة، إضافة إلى مطعم آمنة الهاشمي الذي يحمل اسم ميتس أند تريز، الذي يجمع بين تقاليد وموروثات الأكل البيتي مع الأسلوب العصري. وتتضمن قائمة أفضل المطاعم والمقاهي المملوكة لإماراتيين في دبي:

هاي جوينت

بدأ مطعم هاي جوينت في المنارة، يعد إحدى الوجهات المميزة في فعالية «صنع في دبي»، كفكرة ناقشها ثلاثة أصدقاء إماراتيين، لتتحول بعدها إلى شركة محلية ناجحة أغناها حمد العور بمكونات وأفكار مبتكرة جعلت من المطعم وجهة مثالية.

جوهرة خفية

كان المطعم سابقاً بمثابة جوهرة خفية في مرفأ الجميرا لصيد السمك، لكنه أصبح وجهة مرموقة على قائمة أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعد من بنات أفكار المؤسسين وروّاد الأعمال الإماراتيين عبدالكريم وعدنان علي، بالتعاون مع الطاهي أكمل أنوار المولود في سنغافورة، والذي يسهم في ابتكار كل الإبداعات المميزة بالمطعم؛ حيث وضع استراتيجية حظيت بولاء الضيوف وبالعديد من الجوائز عبر قائمة أطباق تدعو الضيوف لتكرار الزيارة.مطعم ومقهى الفنر

يقدم مطعم ومقهى الفنر الأطباق الإماراتية الأصيلة، فأجواؤه المميزة تأخذكم إلى دبي والإمارات في ستينات القرن الماضي. كان هدف مؤسس المطعم، هاشم المرزوقي، إقامة مطعم يمثل متحفاً مصغراً يفد إليه السياح وجيل الشباب للاطلاع على الثقافة الإماراتية.

مطعم الجالبوت

تأسس مطعم الجالبوت على يد عمر سالم، ويقع قرب الشاطئ ليجمع بين المأكولات البحرية الطازجة ودفء الضيافة التي تشتهر بها دبي، كما أن الديكورات الإماراتية التقليدية ستمنح الضيوف شعوراً حميماً.

بيت البحر

قام صديقا الطفولة الإماراتي أحمد الهاشمي والبريطاني لوك سيلوود بتأسيس مطعم بيت البحر، وهو مطعم على الشاطئ يضم ركناً للموكتيل، ويتمتع بأجواء مريحة.

جوسيب كافيه آند ديزرتس

تأسس جوسيب كافيه في بوكس بارك شارع الوصل الصفا الجميرا على يد شيماء فواز، وهو وجهة أنيقة تقدم أشهى أطباق الكعك والحلويات؛ حيث تحرص شيماء على استخدام المكونات العضوية كلما أمكن ذلك، على أن تكون المكونات مصنوعة يدوياً.

لقمة

لقمة هو أحد إبداعات الإماراتي أحمد راشد وشريكه اللبناني سامر الزيات، وهو وجهة متكاملة للأطباق الإماراتية والخليجية الغنية؛ حيث يقدم تنوعاً من خبز الخمير الطازج واللقيمات الشهية إلى أطباق الأرز الشهيرة.

ميسان 15

أسس الفنان الإماراتي رامي فاروق مطعم ميسان 15، يضم صالة لعرض الفنون ومكتبة وحديقة يجتمع فيها المبدعون للقاء وتبادل الإلهام والأفكار.

ماما تاني كافيه

هذا المقهى الإماراتي العصري مملوك لشقيقين هما عمر وميثاء الشامسي، وهو مختص بطبق الخمير الإماراتي المحبوب، استمد الشقيقان هذا الشغف من ذكريات الطفولة، وأطلقا ماما تاني كافيه ليستمتع الضيوف بالذكريات.

مامافري

تأسس مامافري على يد راشد بلهول وسيف الرميثي، انطلاقاً من شغفهما المشترك بالمطبخ الآسيوي. ويشتهر هذا المفهوم المبتكر الذي انطلق من دبي بأطباقه من جنوب شرق آسيا وبأجوائه الهادئة.

مناجري إيتري

وجهة متكاملة في مردف 45 مولاً، ابتكرتها هند بن ظاهر بقيادة فريق شغوف بالأطباق الصحية، ويشتهر المطعم بالأطباق ذات المذاق المدهش والقيمة الغذائية العالية.

ميتس آند تريز

اشتهرت آمنة الهاشمي بأنها أول إماراتية تمتلك مطعمها الخاص، وقد أسست مطعم ميتس آند تريز؛ بحيث يدمج الأسلوب التقليدي والعصري معاً لإعداد أطباق فاخرة في أجواء دافئة.

سولت كافيه

تأسس سولت كافيه على يد الإماراتية أمل المري والسعودية ديم البسام، واللتان أرادتا ترك بصمة في مشهد المأكولات بدبي عبر تقديم أطباق لا تقاوم من لحم واجيو وخيارات الدجاج والبطاطا المقلية.

شي برغر

عملت شيخة عيسى لطفي على تحسين وصقل وصفتها الخاصة بالبرجر في مطبخها، لكنها أطلقت مطعمها، بعد أن اشتهرت بإعداد البرجر الأشهى بين الأصدقاء والأسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"