عادي
أكدوا أنه ترك بصمات جليلة ومواقف عظيمة في خدمة أمته

صقر غباش يتلقى برقيات تعزية من رؤساء البرلمانات العربية والدولية

20:03 مساء
قراءة 4 دقائق

أبوظبي:«الخليج»

تلقي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، برقيات تعزيه من عدد من رؤساء البرلمانات العربية والدولية، ومجالس النواب والشورى، أعربوا فيها عن أحرّ التعازي وخالص المواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، الذي انتقل إلى جوار ربه يوم الجمعة، بعد حياة حافلة بالعطاء والخير.

وأعربت فوزية زينل، رئيسة الاتحاد البرلماني العربي، رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين في برقيتها عن أحرّ التعازي وصادق المواساة، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زاي، بعد مسيرة حافلة وحياة زاخرة بالإنجازات والأعمال الإنسانية لوطنه وشعبه، والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

مستذكرة مناقب الفقيد الراحل، ودوره الفاعل والمحوري في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والبحريني، وتعزيز العمل السياسي والتنموي والانساني في المنطقة.

وتقدمت إلى الشعب الإماراتي الشقيق، بأصدق التعازي، سائلةً المولى عزّ وجلّ، أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

فيما أعرب علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، عن أحرّ التعازي وخالص المواساة إلى دولة الإمارات الشقيقة.

وأكد أن الفقيد قضى حياة ملأى بالإنجازات والعطاءات في خدمة بلده والأمتين العربية والإسلامية، فقد خسرت دولة الإمارات والوطن العربي بوفاته قائداً حكيماً ومخلصاً، سخر حياته من أجل نهضة دولة الإمارات. وسعى بكل تفانٍ لخدمة الأمتين العربية والإسلامية، والقضايا الإنسانية والعادلة، وأصبحت بصماته وإنجازاته مشهودة في دروب الخير والنماء، وعطاؤه ممتداً عربياً وإقليمياً ودولياً. داعياً المولى عزّ وجلّ، أن يتغمد فقيد الوطن العربي والأمة الإسلامية بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم حكام دولة الإمارات، وشعبها الشقيق، الصبر والسلوان وحسن العزاء.

فيما أعرب مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، عن خالص العزاء وصادق المواساة ﺑﻮﻓﺎﺓ المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سائلاً المولى جلت قدرته ﺃﻥ ﻳﺘﻐﻤﺪه ﺑﻮﺍﺳﻊ ﺭﺣﻤﺘﻪ، ﻭيلهم ذويه والشعب الاماراتي الشقيق، ﺟﻤﻴﻞ ﺍﻟﺼﺒﺮ والسلوان.

واستذكر الغانم، في برقيته، مسيرة الراحل الذي كرس حياته وجهده لخدمة وطنه والارتقاء به. مشيراً إلى بصمات الفقيد البارزة في نهضة الإمارات، ودوره في دعم أركان العمل الخليجي المشترك.

فيما تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، باسمه وباسم أعضاء المجلس، ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الإماراتي وقيادته، بخالص العزاء والمواساة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد. مؤكداً أن المغفور له، أحد رجال دولة الإمارات العظماء الذي يتّسم بالحلم والحكمة، ومن الذين أسهموا في نهضتها، وملجأ الجميع من أجل الاتفاق والتوحّد.

ونكّس المجلس، الأعلام من أعلى مقره، الجمعة، حداداً على وفاة الشيخ خليفة بن زايد، طيب الله ثراه، عملاً بقرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لمدة ثلاثة.

فيما أعرب نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني عن خالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، وقال: أتقدم باسمي وباسم المجلس النيابي اللبناني، إلى رئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وإلي الشعب الإماراتي الشقيق، بأحرّ التعازي. سائلاً المولى عزّ وجلّ، أن يتغمده بواسع رحمته، ويمنّ على الإمارات وشعبها بالأمن والاستقرار والرفعة والتقدم.

فيما قال المحامي عبد الكريم الدغمي، رئيس مجلس النواب الأردني: فقدنا قائداً حكيماً كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية جمعاء، تاركاً بصمات جليلة ومواقف عظيمة في خدمة الأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة لذوي الفقيد الكبير وأسرته الكريمة، وحكومة الإمارات وشعبها الشقيق، ولكل الزملاء في المجلس الوطني الاتحادي، داعياً المولى أن يتغمد فقيد الأمه الشيخ خليفة بن زايد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، ويلهم ذويه وأسرته والشعب الإماراتي الصبر والسلوان.

فيما أعرب الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، أنه برحيل الشيخ خليفة بن زايد، تخسر الأمة العربية والإسلامية، قائداً فذاً وحكيماً، أعطى لشعبه وأمته جل شبابه وحياته، وكان يحمل هم أمته الكبير وقضاياها المصيرية. مشيراً إلى أن المغفور له، بإذن الله، الشيخ خليفة، رحل بعد مسيرة من البناء والتنمية والازدهار، بدأها والده المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وستظل مسيرة البناء متواصلة.

وقال الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى اليمني، في برقية عزاء إلى صقر غباش "تلقينا ببالغ الأسى والحزن، نبأ وفاة المغفور له، بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد. ‏وأمام هذا المصاب الأليم، فإنّني أتقدم إليكم وإلى أسرته ومحبيه، وكل أبناء الشعب الإماراتي الشقيق باسمي، ونيابة عن هيئة رئاسة المجلس، وأعضائه، بخالص التعزية وعظيم المواساة.

وأضاف: كان رحمه الله رمزاً من رموز الأمة العربية والإسلامية، وعنواناً للنهوض بالإمارات التي يعود الفضل الأول إلى مؤسسها شيخ الإمارات والعرب الشيخ زايد رحمه الله، التحليق بها في رحاب التقدم الحضاري، والحداثة بمعناها التنموي والاقتصادي والاجتماعي، حتى غدت الإمارات مثالاً عربياً وعالمياً يحتذى.

فيما قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين المغربي: أتقدم بأسمى آيات المواساة ومشاعر الحزن والعزاء، ونشارك دولة الإمارات الشقيقة، حكومة وشعباً، بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، ونبتهل إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، نسأله جلّ وتعالى، أن يلهم شعبه ومحبّيه الصبر والسلوان.

فيما قال منظور نادر، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية غيانا التعاونية: أمام هذا المصاب الجلل، والفاجعة الأليمة، لا يسعنا إلّا أن نتقدم إلى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والشعب الإماراتي الشقيق، وإلى أسرة الفقيد بخالص التعزية والمواساة، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم جميعاً جميل الصبر والسلوان.

فيما أعرب فايز الشوابكة، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، عن أحر التعازي والمواساة لشعب دولة الإمارات. داعياً الله عزّ وجلّ، أن يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته ورضوانه.

وقال إنني أستذكر مناقب الفقيد الكبير الذي كان مسانداً لقضايا الأمة وداعماً لها، ومساهمته في رفعة دولة الامارات وازدهارها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"