عادي

«مجموعة السبع» تتعهد بمواصلة الضغط الاقتصادي على روسيا

17:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجموعة السبع

فايسنهاوس «ألمانيا» - رويترز
تعهد وزراء خارجية دول مجموعة السبع، اليوم السبت، بتعزيز عزلة روسيا الاقتصادية والسياسية ومواصلة تزويد أوكرانيا بالسلاح والعمل على تخفيف نقص الغذاء العالمي الناجم عن الحرب.
وبعد اجتماعهم في قصر يعود تاريخه إلى 400 عام في منتجع «فايسنهاوس» المطل على بحر البلطيق، تعهد دبلوماسيون كبار من بريطانيا وكندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بمواصلة مساعدتهم العسكرية والدفاعية طالما كان ذلك ضرورياً.
وجاء في بيان مشترك أنهم سيعالجون أيضاً ما وصفوه بالتضليل الذي يهدف إلى إلقاء اللوم على الغرب في قضايا الإمدادات الغذائية في جميع أنحاء العالم بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو، وحثوا الصين على عدم مساعدة موسكو أو تبرير العملية العسكرية الروسية.
وسيكون مفتاح ممارسة مزيد من الضغط على روسيا هو فرض حظر على النفط الروسي أو التخلص تدريجياً من الاعتماد عليه، ومن المتوقع أن تتوصل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل إلى اتفاق بشأن هذه القضية حتى لو ظلت المجر تعارضها.
وقال البيان: «سنسرع جهودنا لتقليل وإنهاء الاعتماد على إمدادات الطاقة الروسية وبأسرع وقت ممكن، والبناء على التزامات مجموعة السبع بالتخلص التدريجي أو حظر واردات الفحم والنفط الروسي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yckpebhz