عادي

قادة وزعماء العالم يهنئون محمد بن زايد لانتخابه رئيساً للإمارات

20:11 مساء
قراءة 3 دقائق
0_5

هنأ زعماء وقادة من مختلف دول العالم، السبت، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عقب انتخابه بالإجماع رئيساً من قبل المجلس الأعلى للاتحاد.

وهنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات.

كما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تهانيه بهذه المناسبة في برقية جاء فيها: «أنا على قناعة بأن أنشطتك في منصب رئيس الدولة ستسهم في مواصلة تطوير علاقات الصداقة، والتعاون متبادل المنفعة في الاتجاهات كافة بين روسيا والإمارات»، معرباً عن أمله في مواصلة الحوار والعمل المشترك بين روسيا والإمارات.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات. وقال الملك سلمان: «يسرنا بمناسبة انتخابكم من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أن نعرب لسموكم عن أخلص التهاني الأخوية، سائلين المولى جل وعلا أن يوفق سموكم ويعينكم ويسدد خطاكم لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها لمواصلة مسيرة الخير والنماء التي سار عليها والدكم الشيخ زايد آل نهيان وأخوكم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمهما الله». وأعرب خادم الحرمين عن تطلعه لاستمرار العمل على توطيد أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين، وتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمتين العربية والإسلامية.

كما بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات.

كما أرسل كل من سلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى برقيتي تهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً.

كما هنأ الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً، معبراً عن إيمانه بأن مسيرة الإمارات ستمضي بقوة في ضوء الانتقال السلس والإجماع الذي حظي به انتخاب رئيس الدولة، كقائد ملهم لمستقبل مشرق، فخير خلف لخير سلف.

وهنّأ كارل نيهامر، مستشار النمسا، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً للإمارات، في تغريدة على موقع «تويتر»: «نهنئ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد على انتخابه بالإجماع من جانب المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة». وأضاف: «نتطلع إلى استمرار التعاون الوثيق بين الدولتين في ظل الشراكة القوية بينهما، لتعزيز الأمن والاستقرار والرخاء».

وأرسل رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني برقية تهنئة، جاء فيها: «أتقدم إلى سموكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونتطلع إلى تعزيز العلاقات المتميزة بين إقليم كردستان والإمارات، متمنين لكم مواصلة مسيرتكم النبيلة، وقيادة بلادكم وشعبكم الكريم نحو مزيد من التقدم والنماء والازدهار».

وهنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد بهذه المناسبة، معرباً «عن أطيب التمنيات بالتوفيق لأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد في مواصلة مسيرة التطور والازدهار للشقيقة الإمارات، واستكمال السياسات الرشيدة التي حققها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، امتداداً لمسيرة الازدهار التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

كما قدم رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، تهانيه بمهذه المناسبة عبر تغريدة على حسابه في موقع «تويتر» كتب فيها: «من التأسيس إلى التمكين فإلى الريادة، وتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة في أيد أمينة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، الذي يقود البلاد إلى مزيد من النجاح والتقدم والازدهار، ويرسخ مكانتها عالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"