عادي

كوريا الشمالية تسجّل 21 وفاة جديدة بسبب «حمّى» وسط تفشّي «كورونا»

13:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كوريا

 

سيؤول - أ ف ب
أحصت كوريا الشماليّة السبت 21 وفاة جديدة سببها حمّى، بعد يومين على إعلان البلاد تسجيلها أوّل إصابة بكورونا على أراضيها ومسارعة السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق.
وأفادت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة بأنّه تمّ الجمعة تسجيل 174440 إصابة جديدة بـ»حمّى«، من بينها 21 وفاة. لكنّ الوكالة لم تذكر عدد المتوفين من جرّاء كوفيدـ19.
كانت الدولة المعزولة أعلنت الخميس حالة طوارئ خطرة مع الانتقال إلى نظام أقصى درجات الوقاية الوبائية الطارئة، بعدما ثبتت أولى الإصابات بالمتحور أوميكرون.
وذكرت الوكالة في وقت سابق أنّ الزعيم كيم جونغ-أون زار المقرّ الوطني للوقاية من الأوبئة واطّلع على انتشار كوفيد-19 في كل أنحاء البلاد.
ولم يتلقّ أيّ من سكّان كوريا الشماليّة البالغ عددهم 25 مليون نسمة اللقاح المضادّ لكوفيدـ19؛ ذلك أنّ بيونغ يانغ رفضت عروض التلقيح من منظّمة الصحّة العالميّة والصين وروسيا.
وترأس كيم الذي ظهر للمرة الأولى على التلفزيون واضعاً كمامة اجتماعاً طارئاً للمكتب السياسي الخميس بشأن الوضع الصحي وأمر بفرض إجراءات حجر في محاولة لوقف انتشار الفيروس.
وكانت كوريا الشمالية من أولى الدول التي أغلقت حدودها في كانون الثاني/ يناير 2020 عند ظهور الفيروس في الصين المجاورة، ولطالما تباهت بقدرتها على منع انتقال الفيروس إليها. ولم يسبق أن أبلغت بيونغ يانغ منظمة الصحة العالمية عن أي إصابة مؤكدة بالفيروس.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"