عادي

لبنان يعزي الإمارات .. ويعلن الحداد ثلاثة أيام

03:38 صباحا
قراءة 3 دقائق

بيروت: «الخليج»

أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية الحداد الرسمي لمدة 3 أيام حداداً على وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، وقالت: إن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، أصدر مذكرة أعلن فيها «الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي انتقل إلى رحمته تعالى، أمس الجمعة. وتُنكس الأعلام ثلاثة أيام، من تاريخه ولغاية يوم الأحد 15 مايو». وأضافت: «على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون، بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة».

قال ميقاتي: «خسر لبنان والعالم العربي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي كان ثمرة من شجرة زايد الطيبة، وصديقاً ناصر القضايا العربية ودافع عنها، كما كانت له وقفات لن تنسى تجاه لبنان وشعبه. رحمه الله».

وأبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري، معزياً صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برحيل الشيخ خليفة. كما أبرق معزياً لرئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش.

وقال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية، سعد الحريري، عبر حسابه على تويتر «فقدت الأمة العربية اليوم رجلاً من كبار رجالاتها، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان».

وتابع «لقد وقف الفقيد الكبير على رأس قيادة تابعت مسيرة التقدم والبناء والحداثة التي أطلقها مؤسس الدولة، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد الذي سيبقى اسمه علامة فارقة في التاريخ العربي الحديث. نتقدم بأحر التعازي القلبية إلى الشيخ محمد بن زايد وإخوانه وإلى الشعب الإماراتي الشقيق، سائلين المولى عزّ وجل، أن يتغمد فقيد الأمة برحمته ويسكنه فسيح الجنان. إنّا لله وإنّا إليه راجعون».

وغرد النائب فريد هيكل الخازن عبر حسابه على «تويتر»: «أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات، قيادةً ودولةً وشعباً، وأدعو الله أن يتغمّد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بواسع رحمته، ولدولة الإمارات الحبيبة بدوام التقدّم».

وقال نديم الجميّل عبر تويتر «رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يغيب، بعد أن رفع الإمارات إلى مصافّ الدول الراقية والمتقدّمة علمياً وثقافياً وعمرانياً».

وغرد بهاء رفيق الحريري «ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. خالص التعازي والمواساة لآل نهيان ودولة الإمارات، التي لطالما وقفت إلى جانب لبنان وشعبه في أصعب محنه».

وأصدر تيار «المستقبل» أمس الجمعة البيان الآتي: «يوم حزين في تاريخ الأمة العربية تجسد برحيل رئيس دولة الإمارات، المغفور له، بإذن، الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي أكمل مسيرة المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وقاد دولته وشعبه إلى المزيد من الازدهار والحداثة والتطور على خطاه».

حمل المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة أمانة الإمارات، وكان خير خلف لخير سلف، يمضي بكل ثبات في مسيرة زاخرة بإنجازات ومبادرات، جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة قبلة العرب والعالم، ورقماً صعباً في المعادلات الإقليمية والدولية، ودولة تحتل مكانة مرموقة في المنطقة والعالم، يفتخر أبناؤها بالانتماء إليها، كما يفتخر كل لبناني وعربي بأنها بلدهم الثاني ودولة عربية لطالما كانت سنداً لكل أشقائها العرب، في وجه أي أزمة، وفي مواجهة أي تحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"