عادي
تمنّوا استمرار مسيرة التنمية والتطور في الإمارات

مسؤولون عراقيون: خليفة عُرف بحكمته وعطائه وترك سفراً خالداً

21:07 مساء
قراءة دقيقتين
3

بغداد: «الخليج»

واصل العراقيون تقديم تعازيهم برحيل رئيس دولة الإمارات الشقيقة، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، مؤكدين أن الفقيد رحل وترك سفراً خالداً من الإنجازات.

وقال وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين «بحُزْنٍ وأسفٍ بالغين تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي عُرف بحكمته وعطائه في سبيل وطنه والأُمتين العربيَّة والإسلاميَّة، وبهذا المصاب الجلل نُعزي دولة الإمارات حُكُومةً وشعباً، برحيله إلى الرفيق الأعلى، ونُشاطر أسرته الكريمة الحزن، ونبلغكم دعواتنا الصادقة، بأن يتغمد الله الفقيد بعميم الرحمة، وواسع الجنان، وأن يربط على قلوبكم بالصبر الجميل والجزاء الجليل».

كما عزى وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، الشعب الإماراتي ووزيرة الثقافة والشباب نورة الكعبي بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد.

وقال في برقية التعزية: تلقينا بأسف بالغ نبأ رحيل رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ولا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص العزاء إلى الأشقاء في دولة الإمارات، وإلى وزيرة الثقافة والشباب نورة الكعبي، بهذا المصاب.

وأضاف: لقد كانت علاقاتنا الثقافية مع دولة الإمارات تسير بوتائر متصاعدة، وقد كان للإخوة الإماراتيين الإسهام المميز في تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين، وديمومته بما يضمن الارتقاء بالفعاليات الثقافية والفنية والتراثية، فضلاً عن الجهود التي بذلتها دولة الإمارات بالتنسيق مع منظمة اليونسكو والاتحاد الأوربي وعددٍ من المنظمات الدولية ذات الاختصاص، لإعادة تأهيل وإعمار المواقع الآثارية المتضررة جراء عمليات التدمير التي نفذها تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل، وخصوصا الجامع النوري، ومنارة الموصل الحدباء.

وختم بالقول: الرحمة والمغفرة للراحل العزيز، ونسأل الله أن يجنب دولة الإمارات، وشعبها كل مكروه، وأن تستمر مسيرة التنمية والتطور.

مستمرون في الطريق الصحيح

وبعث رئيس تحالف الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني برسالة تعزية بوفاة الشيخ خليفة بن زيد.

وقال «ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان، نسأل الله أن يتغمد الفقيد ويجعل مثواه الجنة. ونتقدم بالتعازي والمواساة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشعب الإمارات. وأنا على يقين أنهم بجهود أصدقائه في قيادة الوطن وشعبه سيستمرون في الطريق الصحيح. حفظ الله الأمة الإماراتية وقيادتها».

كذلك، عزى رئيس تحالف السيادة، خميس الخنجر، دولة الامارات برحيل الشيخ خليفة بن زايد. وقال في تغريدة «بألمٍ وحزنٍ بالغين نتقدم بالتعازي لشعب وقيادة دولة الإمارات، برحيل رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

رحل الفقيد وترك سفراً خالداً من الإنجازات، رحم الله الفقيد وتغمده بوافر رحمته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"