عادي

إندونيسيا تحاول الدخول في شراكة مع إيلون ماسك

15:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيلون ماسك

أعلنت حكومة إندونيسيا في بيان أن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، التقى الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك السبت في تكساس لبحث الاستثمارات والتكنولوجيا المحتملة، كما دعاه لزيارة إندونيسيا في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
وقال مسؤولون إندونيسيون لـ«رويترز» إن لقاء ماسك وويدودو أتى بعد اجتماع لقادة رابطة دول جنوب شرق آسيا «الآسيان» مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن، وبعد جولة من المناقشات السابقة بشأن استثمار محتمل في صناعة النيكل الإندونيسية وتوريد البطاريات للسيارات الكهربائية.
ونقلت الوكالة أيضاً أن ممثلين من شركة تيسلا اجتمعوا الأسبوع الماضي في إندونيسيا بخصوص استثمار محتمل متعلق بالبطاريات، دون أن تُفصح الشركة عن أي تعليق فوري.
منذ سنوات وإندونيسيا تحاول إبرام صفقة مع شركة السيارات الكهربائية الأمريكية العملاقة لتوريدها بالبطاريات، وربما أيضاً مع شركة «سبيس إكس» للفضاء المملوكة كذلك للملياردير إيلون ماسك.
وبحسب البيان، قال ماسك: «قد يكون هناك مجال للشراكات في كثير من الأشياء، لأن إندونيسيا لديها الكثير من الإمكانات».
يُذكر أن الدولة الآسيوية تملك أكبر احتياطيات من النيكل في العالم، ويحرص رئيسها على تطوير صناعة السيارات الكهربائية القائمة على النيكل في بلاده بالكامل، من تصنيع معدن النيكل إلى إنتاج مكونات البطاريات وتجميع المركبات. وكان الرئيس الإندونيسي قد حثّ ماسك فيما مضى على التفكير في إنشاء موقع لإطلاق الصواريخ في إندونيسيا.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"