عادي
السلة والقوى والصالات تفتتح المشاركة الإماراتية

انطلاق دورة الألعاب الخليجية اليوم

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تدريبات قدم الصالات بالكويت (تصوير: كامل عبد الله)

الكويت: أحمد جمال الدين

تفتتح اليوم الاثنين، النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت حتى 31 من الشهر الجاري، بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشارك الإمارات فيها ب285 رياضياً ورياضية يشاركون في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة.

وتنطلق الدورة عقب تأجيلها لمدة 3 أيام حداداً على وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، ويشارك في اليوم الافتتاحي منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والسيدات بعد دمج مسابقاتهما مع توزيعها على فترات زمنية مختلفة.

ويفتتح منتخب ألعاب القوى رجال مشاركتنا بالدورة خلال الفترة الصباحية على ميدان ومضمار أحمد الرشدان ويمثل الإمارات أحمد محمد في رمي الجلة، سالم البلوشي في الوثب الطويل.

وتخوض منافسات ألعاب القوى للسيدات كل من فاطمة الحوسني في منافسات دفع الجلة ضمن مسابقات ألعاب القوى للسيدات التي تقام على مضمار وميدان أحمد الرشدان، كما تشارك رقية المرزوقي في سباق 10000 متر، ولطيفة الكعبي في الوثب الطويل، ومهرة عبد الرحمن في مسابقة 400 متر حواجز، ووداد روباري في رمي الرمح، وفاطمة البلوشي بسباق 400 متر، وعبير إبراهيم بسباق 100متر. كما يستضيف مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح مباراة منتخب كرة السلة للرجال في لقائه الافتتاحي أمام نظيره البحريني، كما يستضيف كذلك مباريات منتخبي الإمارات لكرة قدم الصالات للرجال والسيدات مع منتخبي الكويت للرجال والسيدات.

وأكد علي محمد حتاوي مساعد مدرب منتخب الإمارات لكرة السلة ضرورة الاستفادة من الدورة الخليجية في إعداد منتخب قوي قادر على المنافسة في كل الأحداث الرياضية، مشيراً إلى أن أهداف مشاركة منتخب كرة السلة في الدورة تختلف عن باقي الفرق الأخرى ومنها التركيز على العناصر الشابة، والاستعداد لبطولة الأمم الآسيوية في قطر العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"