عادي

تعرف إلى أرقام ليفربول القياسية بعد فوزه بكأس إنجلترا

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: معن خليل

حافظ ليفربول على حلمه بحصد رباعية من الألقاب هذا الموسم بعدما أحرز لقب كأس إنجلترا لكرة القدم بالفوز 6-5 على تشيلسي بركلات الترجيح وعقب التعادل دون أهداف.

وسجل البديل كوستاس تسيميكاس ركلة الترجيح الحاسمة في فوز ليفربول في استاد ويمبلي بعدما سدد سيزار أزبيلكويتا قائد تشيلسي في القائم وأنقذ أليسون حارس ليفربول محاولة من ميسون ماونت.

وحافظ إدوار مندي حارس تشيلسي على آمال فريقه في الفوز عندما أنقذ ركلة الترجيح الخامسة من مواطنه السنغالي ساديو ماني، لكن ذلك لم يكن كافياً لكي يمنع ليفربول من لقبه الأول في المسابقة منذ 2006.

1
كلوب دخل التاريخ

ويتأخر ليفربول بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي قبل آخر جولتين، بينما سيواجه ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال في 28 مايو/أيار الجاري.

ولكن ماهي الأرقام الخاصة التي حققها ليفربول وتشيلسي:

1-بالنسبة لتشيلسي فقد تعرض لرقم سلبي حيث أصبح أول فريق يخسر نهائي كأس إنجلترا ثلاث مرات متوالية، بعدما سقط أمام أرسنال في 2020 وليستر سيتي العام الماضي.

2حصد ليفربول بذلك لقبه الثامن في كأس الاتحاد، التي يمتد تاريخها على مدار 150 عاماً، ليتساوى مع تشيلسي وتوتنهام هوتسبير. ويملك أرسنال الرقم القياسي برصيد 14 لقباً.

1
الكؤوس التي رفعها الكابتن هندرسون

3-عزز ليفربول رقمه القياسي كأكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات الرسمية برصيد 50 لقباً، مقابل 45 لمانشستر يونايتد، و31 لأرسنال، و28 لتشيلسي، و22 لمانشستر سيتي.

4-بات الألماني يورجن كلوب هو ثاني مدرب فقط بتاريخ كرة القدم، يحقق لقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد الاسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، وأول مدرب ألماني على الإطلاق يحقق كأس إنجلترا، وأول مدرب في تاريخ ليفربول يحقق جميع الألقاب المتاحة.

5-حقق كلوب معجزة في ليفربول بعدما قاده للقب كأس إنجلترا بعد غياب 16 عاماً، ولقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاماً، ودوري أبطال أوروبا بعد غياب 14 عاماً، وكأس الرابطة الإنجليزية بعد غياب 10 أعوام، والسوبر الأوروبي بعد غياب 14 عاماً، وكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه.

6-أصبح كابتن «الريدز» جوردان هندرسون أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول على الإطلاق يحقق 6 بطولات مختلفة، كما أصبح ثالث أكثر قائد بتاريخ ليفربول تحقيقاً للبطولات برصيد 6 ألقاب، بعد الأسطورة إيملين هيوز وغرايم سونيس ولكل منهما 7 ألقاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"