عادي

محمد بن زايد .. قائد استثنائي وزعيم وطني

مسؤولون وفعاليات: نبايعه رئيساً نمضي تحت رايته
04:03 صباحا
قراءة 9 دقائق

عبر مسؤولون وفعاليات مجتمعية عن خالص تهانيه بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة، من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، خلفاً للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقالوا: « ونبايع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً وقائداً نمضي تحت رايته في مسيرة الإنجاز والتطور.»

وأضافوا: « كلنا ثقة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، سموه قائد استثنائي وزعيم وطني يتميز بالحكمة والرؤية السديدة والمكانة الرفيعة إقليمياً ودولياً، وبقيادته، الإمارات ماضية نحو مزيد من التقدم والازدهار.»

عبر الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، عن خالص تهانيه بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً للدولة، من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، خلفاً للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال الشيخ صقر بن محمد: «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة الجمعية، والسادة رؤساء القطاعات والأقسام والعاملين والمتطوعين، أتقدم بخالص التهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، قائد مئوية الاتحاد بتنصيبه رئيساً للدولة. وأكد أننا نبايعه جميعاً على السمع والطاعة، مشيراً إلى أن أبا خالد كان ظل زايد ورفيق خليفة، ووضع بصماته في لبنات الاتحاد وأسهم بإخلاصه لوطنه في بناء قواتنا المسلحة، ومن ثم مؤسساً لمئوية الاتحاد.

وأضاف: سنواصل مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مرحلة الريادة التي حققتها البلاد في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، لنعلو باسم دولتنا ونحافظ على مكانتنا المتقدمة في مصاف الدول الكبرى.

رصانة العمل

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو، رئيس الدولة، إن الانتقال السلس للسلطة في دولة الإمارات يعكس رصانة العمل المؤسسي والمستوى المتقدم لآليات الحكم واستقرارها، نحمد الله على نعمة الإمارات، ونبايع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً وقائداً نمضي تحت رايته في مسيرة الإنجاز والتطور.

وغرد عبر «تويتر»: «الانتقال السلس للسلطة في دولة الإمارات يعكس رصانة العمل المؤسسي، والمستوى المتقدم لآليات الحكم واستقرارها، نحمد الله على نعمة الإمارات ونبايع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً وقائداً نمضي تحت رايته في مسيرة الإنجاز والتطور».

وتابع: كلنا ثقة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، سموه قائد استثنائي وزعيم وطني يتميز بالحكمة والرؤية السديدة والمكانة الرفيعة إقليمياً ودولياً، وبقيادته، الإمارات ماضية نحو مزيد من التقدم والازدهار. حفظ الله بلادنا قيادة وشعباً، ورحم الشيخ خليفة بن زايد رحمة واسعة.

استكمال المسيرة

وتقدّم المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، بأسمى آيات التبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة.

وأكد مبايعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً للدولة، مؤكداً ثقة عموم شعب الإمارات بسموه، وحكمته وقدرته على استكمال مسيرة النهضة والتنمية الإماراتية. وقال النائب العام لإمارة دبي، إن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في هذا اليوم التاريخي، أكدت مبايعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والثقة الكاملة به من قبل أصحاب السمو، حكام الإمارات، وشعب الدولة.

1

قائد استثنائي

تقدم مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، المدير العام، رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، بأحر التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد هو خير خلف لخير سلف.

وقال: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هو قائد استثنائي، ارتبط اسمه بالإنجازات الكبيرة، في تعزيز مسيرة السلام والاستقرار في المنطقة، ونشر ثقافة التسامح في العالم، وأسهم في إطلاق العديد من المبادرات لتطوير وتعزيز التنمية الشاملة في دولة الإمارات، وتحقيق قفزات نوعية في المجلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشيراً إلى أن سموه تبنّى نهج التنويع الاقتصادي عبر التركيز على الاستثمار في القطاعات الحيوية، مثل القطاع الصناعي والصحي والتقني، ودعم وإنشاء الشركات الوطنية، لضمان رفع قدرات الدولة في استدامة النمو والرخاء في البلاد على الرغم من التحديات العالمية.

وأكد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على تعزيز أمن واستقرار الدولة، من خلال تطوير القوات المسلحة، وعقد الشراكات الاستراتيجية لتعزيز الدفاع المشترك، وحماية مصالح الدولة والمنطقة، كما حرص على بناء الإنسان.

يعزز مسيرة التنمية

وتوجه أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، بأسمى آيات التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بمناسبة انتخاب سموه رئيساً للدولة، وأكد أن انتخاب سموه، يرسخ رؤية دولة الإمارات تجاه مشروعها الحضاري، ويعزز من خطوات مسيرتها التنموية.

وقال: «إن إجماع حكام إمارات الدولة على انتخاب سموه، يجسد روح الاتحاد التي قامت عليها الدولة، ويؤكد أن الوحدة والالتفاف خلف القيادة الوطنية ورموزها، هو نهج رسّخه الآباء المؤسسون، فسموه قائد ملهم وحكيم، ومنجزاته في النهوض بالدولة كبيرة ولا تقاس بالأعوام، وإنما بما ننعم به من خير وأمن ورخاء».

قائد استثنائي

أكد محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في إمارة الشارقة أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة يؤكد أن الدولة ماضية على طريق القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نحو الريادة لتكمل ما بدأه وتحقق النهضة الشاملة في مختلف المجالات، مؤكداً أن مسيرة التنمية والتطوير والتمكين هي الآن في أيد أمينة، فصاحب السمو خير خلف لخير سلف، قائد استثنائي قادر على حمل الأمانة بإرادته وعزيمته الصلبة وحكمته ورؤيته النيرة.

1

السمع والطاعة

قال محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، المدير التنفيذي المنتدب لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: «نبارك انتخاب المجلس الأعلى، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولتنا الغالية، ونحن معكم كشعب دولة الإمارات نعاهدكم على السمع والطاعة في خدمة الوطن. كلنا ثقة بقيادتكم الحكيمة ونعم الخلف لخير سلف. نسأل الله لكم التوفيق والسداد بمستقبل مشرق لوطننا الغالي».

مسيرة التميز

وقال حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس الإدارة مركز محمد بن راشد للفضاء: «يطيب لنا أن نتقدم بأطيب عبارات التهاني لأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات الوفي، بمناسبة انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، ليكون رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وليكمل مسيرة التميز والعطاء للدولة التي أرسى قواعدها الشيخ زايد، وبنى نهضتها الشيخ خليفة، طيب الله ثراهما.

إننا ندعو المولى القدير أن تكون هذه الخطوة عوناً لنا لتجاوز أحزاننا بوداع قائد غالٍ عهدناه أباً حنوناً وقائداً بارعاً بحكمة أصيلة. وتحدونا الثقة الراسخة بأن الحنكة السياسة والاقتصادية التي يتمتع بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ستظهر آثارها الحميدة على مختلف جوانب حياتنا، كما ستنعكس على الصورة الزاهية لدولة الإمارات ومكانتها العالمية الراسخة.

قائد ملهم

وقال داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة، يمثل انطلاقة حقبة جديدة من مسيرة دولتنا التي بدأها المؤسسون منذ خمسين عاماً، مرحلة تحتاج إلى قائد ملهم وطموح، يمتلك رؤى مستقبلية مشرقة لقيادة دولة الإمارات خلال خمسين عاماً مقبلة زاخرة بالعطاءات والإنجازات.

وأضاف: نحن على ثقة بأن دولتنا ستواصل تحت قيادة سموه، ريادتها ومكانتها الإقليمية والعالمية، كنموذج للتقدم والتطور، وأن تكتب فصلاً جديداً في الريادة والتميز، مستكملاً سموه مسيرة التنمية والنهضة الإنسانية التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون رحمهم الله، واستكمال ما بني للمضي قدماً بدولتنا نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها للمئوية القادمة.

قائد استثنائي

وقال الدكتور حمد الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل، إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، هو بداية لمرحلة جديدة من التطوير والتقدم والوصول إلى أفق بعيد من التنمية الشاملة في الدولة.

وأضاف: ستمضي مسيرة الوطن بخطى ثابتة تحت قيادة حامي حمى اتحادنا، وسوف تتواصل الإنجازات الكبرى، فعهدنا بسموه دوماً أنه يبذل الجهد الكبير والمتواصل لرفعة الوطن في كافة المجالات العسكرية والسياسية والتعليمية والصحية والاجتماعية.

اعتزاز بالانتخاب

قال سالم حميد المري المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: «فخر كبير لنا في المركز ولشعب دولة الإمارات والمقيمين فيها، أن نعرب عن اعتزازنا بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للبلاد، كما نتشرف برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات. وبهذه المناسبة نبتهل إلى المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار والسلام على دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لدولتنا العزيزة على قلوبنا.

لقد نهل سموه من منابع الحكمة والقيم الأصيلة التي جاد بها الوالد المؤسس على الخلف الصالح، وستظل البوصلة الصادقة التي توجّه جهودنا من أجل رفع مكانة الإمارات لتظل صورتها زاهية في أنظار العالم، كما أننا نتشرف بتجديد عهد الولاء لسموه، ليكون كل واحد منا جندياً مخلصاً للوطن ومساهماً في رفعته ومجده.

علي بن هندي: مواصلة مسيرة الخير

هنأ علي بن هندي، رئيس مجلس إدارة مجموعة علي بن هندي للاستثمار، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على توليه مقاليد الحكم في دولة الاتحاد لمواصلة مسيرة الخير المباركة التي أرسى أسسها وشيد بنيانها المبارك فقيد الأمة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن بعده خليفة الخير، المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراه. نتطلع نحن رجال الأعمال بكل ثقة وعزم إلى العمل تحت رايتكم بكل فخر وتفانٍ.

فتحي عفانة: محمد بن زايد رجل المرحلة

أكد الدكتور فتحي جبر عفانة، الرئيس التنفيذي، ومؤسس شركة «فاست» لمقاولات البناء، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس للدولة، حفظه الله، هو خير خلف لخير سلف، وهو رجل المرحلة بكل عزم واقتدار، وسيمضي قدماً كما عهدناه، في مواصلة مسيرة البناء والتطور والازدهار، لتبقى الإمارات أرضاً خصبة للتميز والإنجازات، وحاضنة للعلوم والابتكار، في ظل ما تتمتع فيه من أمن وأمان وجذب للاقتصاد والأعمال.

وأضاف أن الشعب الإماراتي والمقيمين على أرض زايد الخير، يعاهدون صاحب السمو على الولاء والطاعة، من أجل الحفاظ على مكتسبات الوطن والقيادة الرشيدة، التي تحققت طوال 50 عاماً، سائلين المولى عز وجل أن يسدد خطاه ويعينه على حمل الرسالة وتأدية الأمانة وقيادة سفينة الوطن، لإعلاء شأنه أكثر فأكثر.

عبدالله المطوع: خيرة رجال الوطن الأوفياء

قال الإعلامي عبدالله المطوع مدير مكتب قناة العربية في الإمارات، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خير امتداد، للمغفور لهما، والده المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما، وخيرة رجال الوطن الأوفياء والمخلصين الذين وهبوا أنفسهم لخدمة شعب الإمارات، والنهوض بهم نحو الريادة على كافة الصعد، باذلاً حياته لتحقيق الرخاء والاستقرار للمجتمع، متمسكاً بمبادئ وقيم القادة المؤسسين، ومستكملاً مسيرة من سبقوه بالبذل والعطاء لخدمة شعبه ووطنه والدفاع عن قضايا الأمتين الأمة العربية والإسلامية.

قائد فذّ

قال لالو صامويل رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة كينجستون القابضة: إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات، هو قرار صائب وفي محله لما يتمتع به سموه من صفات قيادية فذة وبُعد نظر واستشراف للمستقبل سوف يدخل دولة الإمارات في عهد جديد ويعطيها دفعة متقدمة نحو التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من أساسيات التنمية الشاملة ويرسخ مكانة الإمارات نموذجاً عالمياً ملهماً للبشرية.

إحسان القطاونة: دفع مسيرة التمكين والتنمية

رفع إحسان القطاونة رئيس مجلس الأعمال الأردني وأعضاء المجلس وأبناء الجالية في دولة الإمارات، أصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة انتخاب سموه رئيساً لدولة الإمارات، ضارعين إلى المولى عز وجل أن يعين سموه على حمل هذه المسؤولية فسموه خير خلف لخير سلف في دفع مسيرة التمكين والتنمية الاقتصادية والوطنية والبشرية والاجتماعية التي خطها وبناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، زايد الخير والإنسانية وواصلها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي هي محط إعجاب وتقدير من أغلبية قادة وشعوب العالم، راجين المولى العلي القدير أن يحفظكم ويديمكم ذخراً وسنداً للأمتين العربية والإسلامية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"