عادي

مسؤولون: محمد بن زايد قائد مسيرة دولتنا ودرع اتحادنا

05:09 صباحا
قراءة 14 دقيقة
9

هنأ شيوخ وفعاليات رسمية ومجتمعية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بانتخاب سموه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات أمس السبت.

وأكدوا أن إجماع وحدة الوطن على القيادة الفريدة والدور الوطني الاستثنائي لسموه، حفظه الله، مؤسس مئويتنا، وقائد مسيرة تنمية دولتنا، وحصن ودرع اتحادنا، وقوة ومنعة قواتنا المسلحة، وقدوة أجيال الوطن ومصدر الثقة بمستقبلهم، مشددين أنه بقيادة سموه ستنتقل دولة الإمارات إن شاء الله، إلى مراتب أعلى من العز والمجد والتفوق والريادة، وإلى آفاق شاسعة من النجاح والإبهار والتقدير العالمي.

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خير من يحمل راية البلاد، فقد عهدناه رمزاً للخير والتطوير والعطاء، وهو امتداد الشيخ زايد وعضد الشيخ خليفة، رحمهما الله.

وأكد، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هو رجل الإنجازات وقائد استثنائي استطاع على مدار أعوام طويلة أن يحفر اسم الإمارات في كافة المحافل، ويدعم ويساند ويؤمن بأبناء الوطن ويمنح الفرص لمن يستحق، فهمّه الأول إسعاد المواطن والمقيم والارتقاء بالإمارات في شتى المجالات.

2

وأضاف: «إننا نؤمن برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، فهو صاحب فكر سديد، متمنين له التوفيق والنجاح بما ينفع شعبه ووطنه ويؤسس لأعوام قادمة من الازدهار المتواصل».

مسيرة تميز وإنجاز

أكد الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، «حفظه الله»، رئيساً لدولة الإمارات، يمثل محطة جديدة في رحلة الإمارات نحو الريادة والتمكين والتنمية التي بدأها الآباء المؤسسون قبل أكثر من خمسين عاماً.

وأكد أن دولة الإمارات ماضية بقيادة سموه، في مسيرة التميز والإنجاز، وتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز ريادتها وتنافسيتها العالمية في مختلف المجالات، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

امتداد للمسيرة.

أكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الجمارك والميناء في عجمان أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «حفظه الله» رئيساً لدولة الإمارات، يمثل امتداد لمسيرة التأسيس والتمكين والمسيرة الحضارية الشاملة التي بدأها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة والمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، والقادة المؤسسين.

واليوم فإننا نعاهد سموه على السمع والطاعة، وعلى أن نكون أوفياء للوطن وقيادته، ليقودنا من مجد إلى مجد، ومن إنجاز إلى إنجاز، لتكون دولة الإمارات دائماً وأبداً عنواناً للتفوق والنجاح.

3

الرؤية السديدة

تقدم سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، بخالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بمناسبة رئاسته لدولة الإمارات، مضيفاً أن سموه زعيم وطني يتميز بالحكمة والرؤية السديدة والمكانة الرفيعة إقليميا ودوليا، فهو القائد الذي يجتمع على حبه أبناء الإمارات، خير خلف لخير سلف وبقيادته الإمارات ماضية نحو مزيد من التقدم والازدهار، لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء التي تشهدها بلدنا الحبيب والتي أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراهما.

ونبايع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيساً لدولتنا وقائداً لمسيرتنا، نمضي تحت رايته نحو المزيد من التقدم والازدهار داعين الله عز وجل أن يسدد خطاه وأن يمده بعونه وتوفيقه في القيام بمسؤولياته الوطنية الجليلة، نحو مزيد من التقدم ومواصلة مسيرة البناء.

نحو الريادة

أكد الفريق عبد الله المري، القائد العام لشرطة دبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، خير امتداد، للمغفور لهما، والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما، وخيرة رجال الوطن الأوفياء والمخلصين الذين وهبوا أنفسهم لخدمة شعب الإمارات، والنهوض بهم نحو الريادة على كافة الصعد، باذلاً حياته لتحقيق الرخاء والاستقرار للمجتمع، متمسكاً بمبادئ وقيم القادة المؤسسين، ومستكملاً مسيرة من سبقوه بالبذل والعطاء لخدمة شعبه ووطنه والدفاع عن قضايا الأمتين الأمة العربية والإسلامية.

5

مسيرة البناء

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نبارك لدولة الإمارات قيادة وشعباً انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة، فهو خير خلف لخير سلف، سيواصل مسيرة البناء والتنمية التي بدأها الوالد المؤسس الشيخ زايد، وقائد التمكين المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراهما، لتظل راية الاتحاد عالية خفاقة على الدوام وتستمر دولة الإمارات في تحقيق الإنجازات وتواصل رسالتها في نشر الخير والسلام بين دول وشعوب العالم، فصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قائد فذ على المستوى العالمي يحظى باحترام وتقدير قادة العالم، وله مكانة كبيرة في قلوب أبناء الإمارات وجميع شعوب العالم.

مسيرة ريادة

قال الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة: «نبارك لدولة الإمارات انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة، ليكمل مسيرة الآباء المؤسسين في المنجزات الوطنية، وترسيخ مكانة الدولة عالمياً، ونبايعه على الولاء والطاعة، مستبشرين بمسيرة عظيمة نحو المجد والريادة والرخاء والازدهار، ونعاهده على البذل والعطاء والإخلاص في خدمة الإمارات وشعبها، في ظل حكمه وقيادته».

يمضي بالمسيرة

أكد سامي بن عدي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للبلاد، يأتي تجسيداً لواقع التلاحم والولاء بين القيادة السياسية وأبناء الشعب، باعتبارها علاقة استثنائية تبرز مشاعر الولاء والانتماء لقيادة صاحب السمو الملهمة لأبناء شعبه، وتؤكد حبهم لسموه ومبايعتهم له على تحقيق نمو وعزة الوطن.

وأوضح أن دولة الإمارات وبانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تقف على أعتاب مرحلة جديدة من النمو والازدهار والتطور والتمكين في ظل القيادة الاستثنائية لقائد فذ ورئيس ملهم.

امتداد للمسيرة

قال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، هو امتداد لمسيرة العطاء والنهضة والتمكين، وإرساء لمبادئ الأمن والأمان والاستقرار والتنمية المستدامة، التي لطالما تمتعت بها دولة الإمارات وشعبها ومقيميها، وهي اليوم ترسم ملامح مرحلة جديدة نحو مستقبل مشرق ومزدهر، بذات الفكر الحكيم والرؤى السديدة والتوجيهات الرشيدة لتعزيز مكانة مميزة استثنائية للوطن عربياً وإقليمياً وعالمياً، ونحو مئوية تحدها الإنجازات والنجاحات الرائدة.

استدامة نهج زايد.

أكد عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً لدولة الإمارات هو تأكيد على الالتزام بتكريس نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ووفاء لقيم ومبادئ الاتحاد التي قامت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: نعاهده على مواصلة العمل بنفس الهمة والروح العالية لتحقيق أهداف وتطلعات دولتنا خلال الخمسين عاماً المقبلة. ونجدد في هذا اليوم التزامنا التام وحرصنا الدائم على توظيف كافة الطاقات والإمكانات، وأن نكون الجند الأوفياء الذين يعملون بلا كلل لإعلاء اسم ومكانة دولة الإمارات في كافة المجالات.

سمات قيادية وإنسانية

تقدم زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، بأخلص الأمنيات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بانتخابه رئيساً لدولة الإمارات، ليكون خير خلف لخير سلف في مسيرة التنمية الوطنية الخالدة التي وضع أسسها ونهجها الإنساني العادل مؤسسو الدولة منذ نشأتها في عام 1971.

وأعرب عن فخره بأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، يُشكّل مثالاً ونموذجياً للقائد الذي يجمع بين السمات القيادية والإنسانية العميقة والتواضع والهيبة والحب الشعبي الجارف، وتجسيد حي لمقولة العرب «الرجال مواقف»، حيث تؤكد أفعاله ومواقفه أنه عنوان للقيادة المبدعة في المجالات كافة، فهو سياسي حكيم، وعسكري محنَّك، ورياضي يملك أخلاق الفرسان وسلوكياتهم، وقائد تتجمع حوله القلوب والعقول، وصاحب رؤية واضحة للحاضر والمستقبل وفهم عميق للعالم من حولنا.

قرار تاريخي

قالت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، رئيس هيئة شؤون الأسرة بالشارقة: إن قرار انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات، هو قرار تاريخي ستمضي به دولة الإمارات بخطى ثابتة من مرحلة التمكين إلى مرحلة أكثر خيراً ورخاء وازدهاراً، في ظل قائد استثنائي لديه طموحات كبيرة لشعبه، مؤكدة أن هذا القرار يجسد إجماع وطني أثلج صدورنا وصدور المحبين لوطننا الغالي الإمارات.

القيم الرشيدة

أكد هلال سعيد المرّي، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات، خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، هو تأكيدٌ على مواصلة المسيرة على الأسس التي وضعها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على خطاها المغفور له، والتي تتسم بالقيم الرشيدة والمبادئ الأصيلة لترسيخ مكانة الدولة بين مصاف الدول المتقدمة على كافة الصعد».

النهضة والتقدم

قدم طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي التهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لانتخابه رئيساً لدولة الإمارات، وقال ندعو الله عز وجل أن يوفقكم يا صاحب السمو في أداء المسؤولية الكبيرة التي أنيطت بسموكم لمواصلة تعزيز وترسيخ ما تنعم به الإمارات من نهضة وتقدم وأمن واستقرار، سائلين الله تبارك وتعالى أن يديم على سموكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر.

قائد استثنائي

أكد الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة، يعكس إيمان الشعب الإماراتي وثقته المطلقة بسموه، كقائد استثنائي يمتلك مكانة راسخة في قلوب أبناء وطنه ومقيميه، نظراً لتاريخه المشرّف والزاخر بالإنجازات النوعية التي قاد البلاد إلى تحقيقها، وأن سموه يحمل اليوم راية القيادة امتداداً لمسيرة الخير والعطاء والنمو والازدهار التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

المرحلة المهمة

بارك مجلس إدارة مواصلات الإمارات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بانتخابه رئيساً لدولة الإمارات، وهنأ الدولة قيادةً وشعباً بهذا الانتخاب، مؤكداً على السمع والطاعة في كل أمر.

وأكدت فريال توكل الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بأدواره الوطنية الرائدة على امتداد مسيرته الحافلة بالإنجازات والعطاء هو خير خلف لخير سلف، وكما انتقلت الإمارات من التأسيس في عهد زايد إلى التمكين في عهد خليفة، فثقتنا بالغة بأننا ماضون على العهد مع مؤسس المئوية وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات في مرحلة جديدة مهمة من تاريخ ومسيرة الدولة.

قائد عالمي.

قال المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في دبي، نبارك لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان انتخاب سموه رئيساً دولة الإمارات، فسموه خير خلف لخير سلف، وإن سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو امتداد زايد الخير، وقائد عالمي يعرفه الجميع بحبه لشعبه ونفع بلاده.

وأضاف عرفنا سموه قائداً في جميع الميادين شغوفاً بالتنمية والمشاريع المبتكرة وتمكين الشباب، وأنه عهد جديد وقفزات إلى قمم جديده سنشهدها إن شاء الله من خلال مئوية تنمية الإمارات التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويتابعها عن كثب.

مرحلة التطوير

أكد حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرف دبي أن تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، منصب رئيس دولة الإمارات تأكيد على أن الإمارات ماضية بقوة نحو صناعة حاضرها القوي، وبناء المستقبل المشرق لأبنائها.

وقال: نتوجه اليوم بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، وندعو الله أن يوفق سموه ويسدد خطاه في إرساء القيم الأصيلة والمبادئ التي نستمدها من الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وفقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراهما.

التنمية المستدامة

قالت القاضية الدكتورة ابتسام البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي إن انتخاب المجلس الأعلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان، حفظه الله، رئيساً للدولة، هو إعلان لمسيرة الاتحاد التي امتدت لسنوات وسنوات لتكتمل منظومة التنمية والتمكين التي بدأها الشيخ زايد وحمل لواءها من بعده الشيخ خليفة، طيب الله ثراهما، وإننا نبايع سموه على أن نكون على العهد دائماً لنكمل تحت ظلّ قيادته مسيرة التنمية المستدامة للإمارات على كافة الصعد.

مرحلة جديدة

أكد الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، هو ربان سفينة الوطن وقائد مرحلة جديدة عنوانها الرخاء والازدهار.

وقال: «إن سموه، حفظه الله، خير خلف لخير سلف، وطالما كان حامياً للاتحاد ودافعاً لجهود الخير في مختلف المجالات وفي كل أرجاء الوطن. وسيظل ماضياً - ومن خلفه شعب الإمارات - يشق طريق الصعاب من أجل قهر المستحيل وصناعة المزيد من النجاحات والإنجازات الحضارية، لتعزز دولة الإمارات مكانتها التنافسية وتحقيق المزيد من التنمية».

النهج الوحدوي

قال عبدالله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإنابة بوزارة شؤون الرئاسة إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، هو امتداد للنهج الوحدوي الذي ترسخ في الدولة منذ قيامها، وهذا النهج الذي رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، وسار على دربه القادة في الإمارات.

خير خلف

رفع الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق، أسمى التهاني، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن سموه خير خلف لخير سلف، حتى تواصل الدولة مسيرتها الريادية المباركة.

وأكد أن انتخاب سموه رئيساً للدولة يزيدنا فخراً وولاءً وحباً للوطن ولقائد حكيم قادر على مواصلة مسيرة العمل الوطني وتلمس احتياجات الشعب نحو مستقبل زاهر يتعزز فيه الرخاء والتقدم، وإننا نؤمن بأن دولتنا في ظل رئاسة سموه ماضية نحو تحقيق أهدافها المرسومة بدقة.

مسيرة الخير

الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية: نبارك لدولة الإمارات حكومة وشعباً ومقيمين والعالم أجمع انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات، فلله الحمد والمنة الذي أنعم علينا بهذه القيادة الحكيمة التي أسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فانطلقت مسيرة الخير والبناء ثم قاد من بعده مسيرة التمكين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراهما والتي رسخت مكانة دولتنا في مقدمة دول العالم في شتى المجالات.

صفحة مشرقة

أكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن دولة الإمارات إذ تودع قائداً استثنائياً، فإنها تشهد اليوم بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «حفظه الله» رئيساً لدولة الإمارات صفحة مشرقة جديدة تمهد الطريق لمواصلة مسيرة العطاء والإنجاز وحفظ المكتسبات وتعزيز قوة ووحدة الوطن وريادته.

خطوة تاريخية

قال سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «حفظه الله»، خطوة تاريخية ترسخ ثوابت مسيرة اتحاد دولة الإمارات الحافلة بالإنجازات، وتشكل استمراراً لعهد النهضة والتنمية والعطاء التي تشهدها الإمارات.

حصن الوطن المنيع

أكد الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حصن الوطن المنيع وقائد مسيرة التقدم والازدهار لدولة الإمارات.

وقال: إن سموه «حفظه الله» يتمتع برؤية حكيمة، ويعمل منذ سنوات طويلة على تمكين مجتمع دولة الإمارات، وتطوير الاقتصاد الوطني من أجل تعزيز تنافسية الإمارات في كل المجالات.

قائد ملهم

قال عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة: إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيسا لدولة الإمارات، قرار نهنئ أنفسنا به بأن حبانا الله عزّ وجل قائداً ملهماً ونموذجاً يحتذى به ومثالاً للقيادة التي وهبت حياتها لشعبها لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية والرفاهية، فهو الذي قاد إلى جانب أخيه الراحل مسيرة البناء والتطور والازدهار التي تنعم بها الإمارات حالياً، وصاحب السمو هو الذي سيقودنا لتواصل دولة الإمارات مسيرة البناء والنهضة التنموية الشاملة، لتكون أفضل دولة في العالم، وينعم شعبها والمقيمون على أرضها بالأمن والاستقرار.

النهج مستمر

قال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، هو رسالة لكل أبناء الإمارات بأن النهج مستمر ومسيرة التطور ماضية دون توقف.

وأضاف: إن سموه حفظه الله، رمز لأبناء الإمارات وقائد ملهم خلق نموذجاً للقيادة التي تسابق الزمن لتحقيق النهضة للإمارات باستشراف آفاق المستقبل ورؤية استثنائية لرفعة الوطن والمواطنين وتحقيق الآمال والطموحات لشعب الإمارات وإسعادهم.

مزيد من الإنجازات

قال الدكتور يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مدائن العقارية: إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، خطوة تاريخية ترسخ ثوابت مسيرة اتحاد دولة الإمارات، فصاحب السمو قائد استثنائي وشخصية ملهمة استطاع بحنكته وحكمته واستشرافه للمستقبل تحقيق مكانة مرموقة للإمارات، فهو مدرسة في القيادة والإنجاز والابتكار.

قرار وطني

قال عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات: إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، هو قرار وطني تدخل فيه الإمارات حقبة جديدة من التطور وعهداً مشرقاً ستشهد خلاله الدولة إنجازات ضخمة تضاف إلى سجلها الحافل، يرسم مستقبلها قائد استثنائي ذو رؤية تنموية مميزة يشهد لها العالم، ستدفع بالإمارات إلى بلوغ أعلى القمم وستساهم في تدعيم عملية التنمية المستدامة في الميادين كافة.

اعتزاز بما قدمه

قال الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي: إن انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، «حفظه الله» رئيساً للدولة، يأتي اعتزازًا بما قدمه سموه على مدى عقود، لوطنه ولشعبه ولأمته، ويرسخ معه تلك الثقة في رؤى سموه وحكمته لاستكمال مسيرة التقدم والازدهار، وتعزيز مكانة الاتحاد إقليميّاً ودوليًّا، وصناعة مستقبل يحمل معه مزيدًا من دعائم النهضة ومقوماتها في مختلف المجالات.

خير خلف.

أكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات، اختيارٌ صادف أهله، فسمو الشيخ محمد بن زايد خير خلف لخير سلف، وسموه القادر بمشيئة الله وتوفيقه على حمل الراية واستكمال المسيرة التي بدأها الآباء المؤسسين.

نهنئ القيادة والشعب

قال أحمد سعيد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي في اللجنة العليا للتشريعات، أتقدم بأحر التهاني وأصدق التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله، على انتخابه رئيساً للدولة. كما نهنئ قيادة وشعب دولة الإمارات، فهو خير خلف لخير سلف، ونسأل الله له العون والتوفيق والسداد لما فيه خير ونماء للبلاد».

مرحلة جديدة

أكد مروان إبراهيم حاجي ناصر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة التداوي للرعاية الصحية، أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة يعد بداية لمرحلة جديدة، من التطور ورفعة الوطن.

وقال إن سموه قائد استثنائي يمتلك مكانة كبيرة في قلوب أبناء وطنه، ويمتلك تاريخاً مشرفاً، زاخراً بالإنجازات النوعية التي قاد البلاد إلى تحقيقها، كما يعد انتخابه استمراراً لسجل حافل من الإنجازات على مختلف الصعد.

قرار تاريخي

أكدت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة قرار تاريخي يؤكد أن دولة الإمارات ماضية قدماً في مسيرة التقدم والريادة، التي أرسى قواعدها الآباء المؤسسون، فسموه قائد استثنائي ورجل السلام والعطاء الإنساني، نذر نفسه لخدمة وطنه وأبناء شعبه، وقضايا العالم، فإنجازاته لا تعد، وجهوده الكبيرة في مسيرة تنمية دولة الإمارات ومواقفه العظيمة في ترسيخ مبادئ المحبة والتعايش والسلام يشهد لها القاصي والداني.

مرحلة تاريخية جديدة

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات، يمثل مرحلة تاريخية جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لتواصل مسيرتها الرائدة وتعزز منجزاتها ومكتسباتها وتتطلع بثقة وثبات إلى تحقيق مستهدفات مئوية الريادة والتفوق العالمي، في ظل قيادة سموه الذي استلهم من القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الحكمة والعطاء وأسمى معاني الوفاء والإخلاص للوطن، وكان شريكاً لأخيه الراحل في مواصلة مسيرة الإنجازات وأميناً على تحقيق طموحات الشعب الإماراتي.

وأشار النائب العام للدولة إلى أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وشخصيته القيادية الملهمة شكّلت على الدوام علامة فارقة ونقطة تحوّل عمقت أسس التنمية الشاملة لدولة الإمارات، ورسخت نهجها الإنساني القائم على التسامح والتعايش والعطاء، فسموه كان ولا يزال رجل السلام والتسامح، استطاع أن يُسعد الإنسان في الداخل والخارج أياً كان دينه أو لونه أو جنسه وعرقه، إيماناً منه بروابط الإنسانية التي تجمع البشر في كل بقاع العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"