عادي

إليزابيث تحضر أول نشاط مهم لـ «اليوبيل البلاتيني»

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حضرت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عرض خيول، وهو أول نشاط مهم ضمن الاحتفالات بيوبيلها البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاماً على توليها العرش البريطاني.

وبدت الملكة، البالغة 96 عاماً، والشغوفة بالخيول مبتسمة خلال مرورها على السجادة الحمراء مستعينة بعصا لحضور عرض «إيه جالوب هيستوري» الذي شارك فيه 500 حصان و1300 فنان.

وتثير إطلالات الملكة اهتماماً منذ أن عانت مشاكل صحية في الخريف ومكوثها في المستشفى ليلة بعد إجراء فحوص لها لم يصدر أي توضيح بشأن طبيعتها. وشهدت الأشهر القليلة المنصرمة إلغاء مشاركتها في عدد من الأنشطة العامة الكبرى. وقد أصيبت سابقاً كذلك بفيروس كورونا في فبراير/ شباط.

وتولى ولي العهد، الأمير تشارلز (73 عاماً) للمرة الأولى إلقاء الخطاب التقليدي للجلسة بدلاً من الملكة في مؤشر جديد إلى التحوّل الذي تشهده الملكية البريطانية بفعل مشاكل إليزابيث الصحية.

وصرفت الملكة النظر للمرة الثالثة خلال ولايتها عن إلقاء الخطاب التقليدي في افتتاح الدورة الجديدة للبرلمان، بسبب ما وصفه القصر الملكي ب«مشاكل عرضية في التنقل»، مشيراً إلى أنها اتخذت هذا القرار «بالتشاور مع أطبائها». وأثار غيابها تساؤلات عن إمكان مشاركتها مطلع يونيو/ حزيران المقبل في احتفالات اليوبيل البلاتيني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"