عادي
نجاة مسؤول عسكري في عدن من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

الجيش اليمني يجدد التزامه بالهدنة والرد على خروق الحوثي

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين
وزير الدفاع اليمني يتفقد وحدات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة ومواقع المقاتلين في حجة (سبأ)

عدن: «الخليج»

جدد وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي، أمس الأحد، تأكيد التزام الجيش بالهدنة السائدة في البلاد برعاية الأمم المتحدة، لكنه أكد الاحتفاظ بحق الرد على الخروق الحوثية. وأضاف المقدشي في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي للجيش: «نقاتل لإنهاء الحرب لكننا جاهزون للمعركة العسكرية إذا أصر الحوثيون عليها»، بينما نجا قائد عسكري يمني من محاولة استهداف بسيارة مفخخة في العاصمة المؤقتة عدن.

وتفقد المقدشي وحدات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، والجنود المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهات مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة. واطلع خلال الزيارة التي رافقه فيها محافظ محافظة حجة اللواء عبد الكريم السنيني، على أحوال المقاتلين.

وعقد وزير الدفاع اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقادة الوحدات، واستمع من قائد المنطقة اللواء الركن يحيى صلاح، إلى شرح تفصيلي حول مجمل الأوضاع الميدانية والخروق التي ترتكبها ميليشيات الحوثي.

من جانب آخر، أكد محور تعز العسكري أنه رصد 1432 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال والأحياء السكنية في المحافظة والتي ارتكبتها ميليشيات الحوثي منذ بداية سريان الهدنة. وأوضح محور تعز العسكري في بيان، أن ميليشيات الحوثي تواصل خروقها للهدنة الأممية واستهداف مواقع الجيش الوطني والأحياء السكنية، مشيراً إلى أنه رصد منذ مطلع أبريل الماضي 1432 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها الميليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال والأحياء السكنية سقط خلالها 7 قتلى و54 جريحاً من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، فيما سقط قتيلان من المدنيين وأصيب 17 آخرون.

ولفت البيان إلى أن الميليشيات الحوثية عملت على استقدام تعزيزات وتحركات للأسلحة، فضلاً عن حصار قناصي الميليشيات للمواطنين والقصف المدفعي واستهداف المواقع والقری والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، إلى جانب زراعة الألغام وشق طرق وإنشاء تحصينات ومواقع جديدة.

من ناحية أخرى نجا مسؤول عسكري يمني بارز من انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مصدر يمني إن سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع المعلا وسط مدينة عدن انفجرت بشكل عنيف أثناء مرور موكب قائد العمليات المشتركة في عدن اللواء الركن صالح علي. وأكد المصدر نجاة المسؤول العسكري وسط تضارب الأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود الحراسة والمارة إثر وقوع الانفجار في شارع مكتظ بالمدنيين والمركبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"