عادي

بحث استعدادات افتتاح المتحف المصري الكبير

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»

تواصل وزارة السياحة والآثار المصرية استعداداتها لافتتاح المتحف المصري الكبير؛ وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية، وعقد د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لآخر مستجدات الأعمال بمشروع المتحف المصري الكبير، تمهيداً لافتتاحه. وتم استعراض مستجدات الأعمال بمشروع المتحف والمنطقة المحيطة به، وما آلت إليه نسب الإنجاز وتطورات مراحل الأعمال الإنشائية به، وتطورات الأعمال بمتحف مراكب خوفو، ومدى تقدم العمل الأثري، خاصة فيما يتعلق بقاعات وصالات العرض، وتجهيزات نقل وعرض القطع الأثرية في أماكن عرضها الدائم بالمتحف.

وأكد وزير السياحة والآثار ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية بالمشروع في التوقيت المحدد لها، وتأكيد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والهندسية الخاصة بالمتحف في موعد غايته 30 يونيو/ حزيران المقبل، والانتهاء من جميع التشطيبات الداخلية والمنطقة التجارية والعرض المتحفي للآثار بالمتحف في 30 سبتمبر/ أيلول القادم، مع تأكيد ضرورة عمل اختبارات التشغيل اللازمة، للوقوف على جاهزية المشروع بكافة مكوناته الهندسية والأثرية والتجارية والأفلام التعريفية المرتبطة بالعرض المتحفي والخطة الترويجية له.

على جانب آخر، استقبل د. أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفداً رفيع المستوى من بنك الاستثمار الأوروبي ضم أمبرويز فايولى نائب رئيس البنك، ومساعده أدريان دى باسومبيير، وكاثرين كولين، مستشار البنك، كريستينا بيليكانوفا، منسقة المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المتحف على استقبال الشخصيات العامة والمهمة، ضمن سلسة الزيارات التي يشهدها، منذ افتتاحه في إبريل/ نيسان 2021، بهدف دعم كافة سبل التعاون المثمرة مع كافة الجهات المعنية.

وأعرب أعضاء الوفد، خلال الزيارة، عن سعادتهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية فريدة، بأحدث الأساليب العلمية، وباستخدام التكنولوجيا الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"