عادي

«هل نام أبو الهول؟».. تعرف إلى حقيقة الجدل على السوشيال ميديا

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

القاهرة : الخليج
خطف تمثال أبو الهول الأضواء خلال اليومين الماضيين، في ظل الشائعات التي انتشرت مثل «النار في الهشيم»، على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أشارت إلى أن التمثال الأسطوري الذي يحرس الأهرامات الثلاثة في مصر أغمض عينيه فجأة.
وكان أحد النشطاء نشر صورة لتمثال أبو الهول، زعم خلالها أنه «أغمض عينيه»، وقال إن هذه الظاهرة تشير إلى وقوع حدث كبير في مصر في القريب العاجل، حسب قوله، في حين نفت مصادر مصرية وخبراء في الآثار هذه الشائعات، وقالت إنه لا أساس لها من الصحة.
وأكد مصدر مطلع في وزارة الآثار أن الصور الملتقطة لتمثال أبو الهول مزيفة، وتم التلاعب بها عبر برنامج «الفوتوشوب».
ورغم النفي الرسمي من جانب مسؤولين مصريين، فإن المنطقة الأثرية في محافظة الجيزة، والتي تضم الأهرامات الثلاث، وتمثال أبو الهول، شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين المصريين والسياح الأجانب، للتعرف إلى حقيقة شائعة «نوم» أبو الهول.
واتهمت وزارة الآثار المصرية المسؤولين عن تلك الشائعات بمحاولة إثارة البلبلة، من خلال الترويج لصور مفبركة.
واختلفت الآراء حول فوائد أو أضرار الشائعة التي طاردت تمثال أبو الهول خلال اليومين الماضيين، حيث أكد البعض أنها شائعة كان لها أثر جيد في الإقبال الشديد على زيارة التمثال، والترويج للآثار المصرية، بينما ذهب آخرون إلى أن التلاعب بالتاريخ والآثار لا يمكن التسامح معه.
وأصبحت شائعة «نوم» أبو الهول، مصدراً للفكاهة بالنسبة للنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى رأسها «تويتر» و«فيسبوك».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"