عادي

3 ميداليات ملونة لقوى السيدات في اليوم الأول لخليجية الكويت

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج فاطمة الحوسني بالميدالية البرونزية في دفع الجلة
تتويج لطيفة الكعبي بالميدالية الفضية في الوثب الطويل

أنهت لاعبات منتخبنا الوطني لألعاب القوى مسابقات اليوم الأول بتقديم مستويات مميزة في أجواء مضمار وميدان أحمد الرشدان من خلال حصد 3 ميداليات ملونة افتتح بها وفد الإمارات مشاركته بالدورة.

وشهدت المسابقات ظروفاً مناخية مفاجئة انتشرت من خلالها الرمال طوال المنافسات، حيث شكلت عاصفة رملية قوية أثرت على الرؤية في أغلب الأوقات.

وحققت لطيفة الكعبي الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بمسافة 5.34 متر، فيما توجت البحرينية فاطمة مبارك بالميدالية الذهبية بمسافة 5.84 متر، ومريم حسن من الكويت بالميدالية البرونزية بمسافة 5.15 متر.

وتوجت فاطمة الحوسني بالميدالية البرونزية بمسابقة دفع الجلة بمسافة 11.84 متر، وفازت البحرينية نورة جاسم بالميدالية الذهبية بمسافة 14.11 متر، وحصلت الكويتية شيخة الشقهان على الميدالية الفضية بمسافة 11.87 متر.

وأضافت فاطمة البلوشي الميدالية البرونزية في سباق 400 متر بزمن 1:06.53 دقيقة، وحصدت البحرين الميداليتين الذهبية والفضية عن طريق كل من منى مبارك بزمن 52.80 دقيقة، وعواطف أحمد 56.80 دقيقة.

وحضرت مراسم التتويج المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، وأحمد الطيب مدير وفد الإمارات بدورة الألعاب الخليجية، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح الرئيس الفخري للجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما حضر دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

واستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره في النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية في الكويت، بالفوز على حساب نظيره البحريني بنتيجة 71-66 في المباراة التي احتضنها مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح في الكويت ضمن منافسات اليوم الأول من البطولة الخليجية التي تستمر لغاية 31 من شهر مايو الجاري.

جاءت البداية لصالح منتخب البحرين بعد التقدم بنتيجة 19-9 في نهاية الربع الأول، ليتفوق منتخبنا الوطني في الربع الثاني 24-15، مقلصاً النتيجة بفارق نقطة أمام البحرين 33-34 مع نهاية النصف الأول من المباراة قبل العودة إلى غرفة الملابس.

وواصل منتخبنا التفوق في الربع الثالث الذي انتهى لصالحه 20-16 ليتقدم في النتيجة 53-50، ليحسم الفوز في الربع الرابع والأخير بنتيجة 71-66.

وحضرت المباراة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، وعبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة، وعدد من الشخصيات الرياضية من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويواجه منتخبنا الوطني، شقيقه السعودي «الثلاثاء» ضمن الأدوار التهميدية لمنافسات كرة السلة في دورة الألعاب الخليجية.

وشاطرت بعثة منتخب البحرين أحزان الإمارات ومصابها الجلل في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث قام لاعبو البحرين برفع لافتة تضمنت «إلى جنان الخلد أبا سلطان.. وعظم الله أجركم يا أهل الإمارات»، وذلك قبل بداية اللقاء الذي جمعهم مع منتخبنا الوطني لكرة السلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"