عادي
الإيرادات تلامس الـ 266 مليون درهم

أداء ربعي قوي لـ«يلا» والأرباح تتجاوز 95 مليوناً

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
فقثفل
الصورة
شسصثقبثصس

* 9.4 مليون مشترك في الخدمات المدفوعة
29.2 مليون مشترك نشط شهرياً
دبي: «الخليج»


حققت مجموعة «يلا المحدودة» إيرادات فصلية بقيمة 265.7 مليون درهم، مما يعكس النجاح المستمر للشركة في جهودها وعملياتها التجارية إضافة إلى التحسن التدريجي في المناخ العام للأعمال في المنطقة.
ووفق البيانات المالية التي أعلنتها مجموعة «يلا المحدودة»، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد ارتفع صافي هامش أرباح المجموعة غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بنسبة 24.5% و35.9% على التوالي في الربع الأول 2022.


وقد ساهمت خدمات الدردشة لمجموعة يلا المحدودة في تحقيق الجزء الأكبر من الإيرادات بما مجموعه 190.5 مليون درهم في حين ساهمت خدمات الألعاب في تحقيق 74.6 مليون درهم من المجموع الكلي لإيرادات الشركة البالغة 265.7 مليون درهم.
كما ارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 55.3٪ إلى 29.2 مليون في الربع الأول مقارنة مع 18.8 مليون مستخدم في الربع الأول 2021، وفيما يتعلق بعدد المستخدمين المشتركين بالخدمات المدفوعة لمنصات «يلا»، فقد ارتفع العدد الكلي للمشتركين بالخدمات المدفوعة بنسبة 61% إلى 9.4 مليون مستخدم مقارنة مع 5.8 مليون مستخدم في الربع الأول من العام 2021.
أداء قوي
وقال تاو يانغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة «يلا المحدودة»: «لقد كانت الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ناجحة بامتياز، فقد حققنا نتائج مالية قوية مع ارتفاع إجمالي إيراداتنا لتصل إلى 265.7 مليون درهم، ويعزى هذا الأداء المميز إلى جهودنا المستمرة في توسيع قاعدة مستخدمينا وتشجيعهم على الاشتراك بالخدمات المدفوعة».
وأضاف رئيس مجلس إدارة المجموعة أن النتائج التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي تعكس مدى فعالية استراتيجية النمو الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى تقديم تجربة مثالية لجميع المستخدمين.
نظام تفاعلي
بدوره، أعرب صيفي إسماعيل رئيس مجموعة يلا المحدودة عن نية المجموعة في الاستمرار بإثراء حافظة منتجاتها، بالإضافة إلى تعزيز أوجه التعاون بين تطبيقات المجموعة لتطوير نظام تفاعلي متكامل، بحيث يشهد زيادة في تدفق المستخدمين من تطبيق إلى آخر.
وأكد إسماعيل أن النظام التكاملي الجديد سيسهم بالضرورة في زيادة وعي المستخدمين بالتطبيقات والخدمات المتعددة التي تقدمها مجموعة يلا المحدودة، والتي من شأنها أن تؤدي في مجملها إلى توسيع قاعدة المستخدمين، وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم ضمن تطبيقاتنا ما يعزز الولاء للعلامة التجارية على المدى الطويل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"