عادي
إشادة إطلاق وتسليم مشاريع متكاملة في الشارقة

«أرادَ» تحصل على تصنيف مرتفع من «موديز» و«فيتش»

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
موديز
الشارقة: «الخليج»

تم إدراج شركة «أرادَ» وللمرّة الأولى ضمن التصنيفات الائتمانية لكلّ من مؤسسة «موديز» المالية العالمية ومؤسسة «فيتش» الدولية المتخصصة، الأمر الذي يشكل قاعدة قوية لترسيخ النمو المستدام الذي يتمتع به المطوّر الإماراتي في السوق العقارية مع محفظة متنامية من الوجهات العصرية المتكاملة.
وتأتي هذه التصنيفات المرتفعة التي تم منحها لـ«أرادَ» بعد خمسة أعوام فقط على انطلاق الشركة مطلع 2017، مما يجعل منها إحدى أبرز الشركات الشابة في الإمارات التي تحقق مثل هذا الإنجاز المميز والذي سيتيح لها دخول الأسواق العالمية والحصول على التمويل اللازم لمشاريعها المستقبلية.
ومنحت «موديز» و«فيتش» شركة أرادَ تصنيفات ائتمانية طويلة الأمد من درجة (B1 ) و(B+ ) على التوالي، وجاء التصنيفان مع استقرارٍ في المشهد المستقبلي للشركة حسب تقييم المؤسستين. وجاءت تلك التصنيفات بعد إجراء دراسة مستفيضة لأداء «أرادَ» وفقاً للمعايير التي تعتمدها المؤسستان على مستوى العالم.
وأشادت المؤسستان بسجّل «أرادَ» المميز في إطلاق وتسليم مشاريع متكاملة في إمارة الشارقة، واعتماد نموذج مبتكرٍ للتطوير يساهم في الحدّ من المخاطر المحتملة، إضافة إلى سلامة معدّل الربحيّة وملف الدين، وتميّز خطط تنويع الإيرادات.
وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى «أرادَ»: «تعتبر هذه التقييمات الإيجابيّة لملاءتنا الائتمانية إنجازاَ استثنائياً لشركة شابة مثل أرادَ، كما أنها تمهد الطريق أمامنا لوضع خطة نمو طموحة تتضمن المزيد من المشاريع والمواقع الجغرافية والتدفقات الجديدة للإيرادات في الشركة».
وقد أعلنت الشركة عن ارتفاع بواقع 38% في قيمة عقاراتها المباعة لتصل إلى 2.41 مليار درهم في عام 2021 مقارنة بالعام الذي سبقه، محافظة بذلك على سجلّ قياسي في نمو مبيعاتها وبنسبة سنوية تصل إلى 30% منذ تأسيسها.
جدير بالذكر أن أرادَ باعت قرابة 10,000 وحدة سكنية منذ انطلاقها وبقيمةٍ بلغت 7 مليار درهم إماراتي. وقد أنهت الشركة العمل بالفعل في 2,500 وحدة، كما تواصل العمل حالياً على قدمٍ وساق لتشييد 27,500 منزل إضافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"