عادي

«أوبر» تقدّم النقل بالسيارات الكهربائية في دبي و3 مدن أمريكية

12:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(وكالات)
أطلقت شركة أوبر خدمة المركبات الكهربائية لأول مرة في دبي ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو وسان دييجو، والتي ستسمح للزبون طلب تنقله في السيارات الكهربائية، وتم تسمية هذه الخدمة «أوبر كومفورت إلكتريك»، وتتميز بمركبات كهربائية من تصنيع شركتي تيسلا وبولستار.
ويأتي إطلاقها بعد عام من إعلان أوبر عن شراكتها مع هرتز لتوفير ما يصل إلى 50000 سيارة تيسلا لسائقي أوبر للاستئجار بحلول عام 2023. كما وقعت بولستار، وهي وحدة تابعة لشركة فولفو، اتفاقية لتزويد هرتز بـ 65000 سيارة كهربائية خلال الخمسة أعوام المقبلة.
وقالت الشركة في بيان: «كجزء من التزام أوبر العالمي بأن تصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2040، فإننا نواصل اتخاذ خطوات لمساعدتك على الاتجاه إلى الكهرباء»؛ وتضيف المزيد من الميزات إلى نظامها الأساسي لتشجيع السائقين على التحول إلى المركبات الكهربائية؛ من ذلك حاسبة تكلفة المركبة الكهربائية وخريطة توضح مكان وجود شاحن لهذه المركبة.
وتقوم أوبر أيضاً بطرح «أوبر تشارتر» والذي سيسمح للمستخدمين بحجز الحافلات لمجموعات الأشخاص، ودخلت في شراكة مع مجموعة الحافلات «يو إس كوتش ويز»، كما تقدم برنامج قسائم جديداً للحجوزات لتغطية تكلفة المشاوير للضيوف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"