عادي
«أبيض الصالات» يخسر أول مبارياته أمام أصحاب الأرض

الإمارات ترفع رصيدها إلى 4 ميداليات في «خليجية الكويت»

23:49 مساء
قراءة 3 دقائق
صور جماعية للوفد الإماراتي مع الرامي أحمد الأميري بعد فوزه بالفضية
(تصوير: محمود سالم)
من مباراة الصالات بين منتخبي الإمارات والكويت (تصوير: كامل عبد الله )
logo

الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين

حصدت الإمارات 4 ميداليات ملونة في مستهل مشاركة وفدنا الرياضي بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت حتى ال31 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشارك الإمارات فيها ب285 رياضي ورياضية يشاركون في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة.

أضافت الرماية ميدالية جديدة للإمارات بالدورة عن طريق أحمد عبد الله الأميري في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، بعد أن قصّت فاطمة الحوسني شريط الميداليات في اليوم الأول بالدورة بتحقيق الميدالية البرونزية بمسابقة دفع الجلة بمسافة 11.84 متر، وأضافت فاطمة البلوشي الميدالية البرونزية في سباق 400 متر بزمن 1:06.53 دقيقة، فيما حققت لطيفة الكعبي الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بمسافة 5.34 متر.

وفي منافسات ألعاب القوى للرجال حل أحمد حسن خامساً في منافسات دفع الجلة بمسافة 16.94 متر، فيما حل سالم البلوشي رابعاً بمسابقة الوثب الطويل بمسافة 7.01 متر.

وأعربت لطيفة الكعبي عن سعادتها بتحقيق الميدالية الفضية في مسابقة الوثب الطويل، في ظل قوة مستوى لاعبات الوثب من مختلف الدول المشاركة، وتقارب الأداء في كل المحاولات ال6 المخصصة للمسابقة، مؤكدة أن الفرصة ما زالت قائمة لتحقيق ميدالية أخرى وإهدائها للإمارات من خلال المشاركة في الوثب الثلاثي أو التتابع.

كما أكدت العداءة فاطمة البلوشي قوة سباق 400 متر وذهاب الميداليتين الذهبية والفضية لعداءات مملكة البحرين من خلال أزمنة متقاربة، مشيرة إلى دور العامل النفسي والذهني والتركيز قبل المنافسات لتحقيق أفضل النتائج، وبما يحقق الهدف المرجو من المشاركة.

ونجح أحمد عبد الله الأميري في حصد الميدالية الفضية في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار محققاً 245.3 نقطة، وحصد السعودي عطا الله العنزي الميدالية الذهبية محققاً 246.3 نقطة، وحصل العُماني سليمان الرحبي على الميدالية البرونزية محققاً 243.3 نقطة.

وجاء محمد صالح في المركز الثامن برصيد 138.2 نقطة، ولم يحالف الحظ الرامي أمين مثنى في الوصول بعيداً بالمنافسات؛ إذ لم يتمكن من التأهل وحل في المركز ال14 برصيد 556 نقطة.

وأسفرت منافسات اليوم الأول للتراب عن تحقيق يحيى المهيري 70 طبقاً، وأحمد يحيى 66 طبقاً، وحمد العرياني 65 طبقاً من أصل 75 تم توزيعهم على 3 جولات على أن يتم استكمال المنافسات غداً بالتصويب على 50 طبقاً.

فوز السلة

واستهل منتخب كرة السلة مشواره، بالفوز على حساب نظيره البحريني بنتيجة 71-66 في المباراة التي احتضنتها مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وتعادل منتخب كرة قدم الصالات للسيدات، مع نظيره الكويت 1-1 في المباراة التي جرت على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، جاءت المباراة قوية بين الطرفين، وافتتح التسجيل لمنتخبنا عبر اللاعبة صالحة عبيد، فيما أدرك الكويتي التعادل عن طريق اللاعبة مريم عبدالرحيم.

ويواجه منتخب كرة الصالات السيدات، نظيره البحريني اليوم الأربعاء ضمن الدور التمهيدي المؤهل لنهائيات المسابقة.

وخسر منتخب كرة قدم الصالات للرجال، أول مبارياته أمام منتخب الكويت 0-3، وهو يلاقي اليوم نظيره العُماني في محاولة لتعويض هزيمته بالمباراة الأولى. ويستكمل اليوم الأربعاء أيضاً منتخب السباحة مشاركته في دورة الألعاب الخليجية، حيث يخوض يوسف المطروشي سباق 100 متر فراشة، كما يشارك حسين الحمادي في سباق 800 متر حرة، وسالم غالب وسعيد يحيى في 100 متر ظهر، ويشارك في سباق التتابع (100x4) كل من سالم غالب، عمر الحمادي، عبدالله إبراهيم، يوسف المطروشي.

ويستكمل منتخب الرماية منافسات التراب بالتصويب على 50 طبقاً من أصل 125 عن طريق أحمد الحمادي، وظاهر العرياني، ويحيى المهيري، فيما يشارك إبراهيم عبد الله، وسلطان حسن بمسابقة بندقية الهواء 10 أمتار.

وتختتم الأربعاء مشاركتنا في أم الألعاب بمنافسات الرجال عن طريق كل من محمد عمر رمي المطرقة، وسعود الزعابي في 1500 متر، فيما تختتم مشاركة منتخبنا الوطني لألعاب القوى للسيدات كل من وداد روباري بإطاحة المطرقة، عبير البلوشي بمسابقة 200 م، فريق التتابع (400x4) متر مهرة عبد الرحيم، فاطمة البلوشي، رقية المرزوقي، ميرة غلوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"