عادي

المعرض الدولي الرقمي للجامعات ينطلق بين 22 و27 مايو

بمشاركة 100 جامعة
15:32 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
أعلنت «دائرة التعليم والمعرفة» في أبوظبي، إطلاق الدورة الثالثة من المعرض الدولي الرقمي للجامعات، التابع لبرامج إثراء الطلبة، الذي يندرج في إطار مبادرات الدائرة الرامية إلى الربط بين الجامعات المحلية والدولية الرائدة، وآلاف الطلبة الذين يستعدون لبدء مرحلة التعليم العالي.
ويُقام المعرض بين 22 و27 مايو، ليتيح لطلبة الصف التاسع وما فوق، فرصة التعرف إلى معايير وبرامج القبول الجامعي، واستكشاف ملامح مستقبلهم الأكاديمي بشكلٍ يمكّنهم من تحقيق إمكاناتهم. وتشهد دورة هذا العام، مشاركة نحو 100 جامعة مرموقة، من عشر دول، من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا، بما في ذلك 4 من أفضل 10 جامعات و31 من أفضل 100 جامعة في العالم.
وانطلاقاً من إدراك الدائرة أهمية تمكين الطلبة من اختيار المسار الصحيح في مرحلة التعليم العالي، تحرص على تزويد الطلبة بالأدوات والتوجيهات الملائمة، لدعمهم في تحديد الجامعة، والبرامج الملائمة لتفضيلاتهم وتطلعاتهم المهنية.
وأكدت الدائرة أن المعرض يواصل في دورته المقبلة، نجاحات دورتيه السابقتين، اللتين شهدتا حضور أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، ومشاركة مئات الجامعات الدولية والمحلية.
وأوضحت أنها قررت تنظيم الدورة الثالثة، خلال العام الدراسي، لتمكين أكبر شريحة من الطلبة وأولياء الأمور وموظفي المدارس، من المشاركة في الجلسات، قبل بدء إجازة الصيف، بينما سيتضمن المعرض أكثر من 100 جلسة تعريفية على مدار 6 أيام، يقدمها ممثلو نخبة الجامعات العالمية المرموقة، بما فيها كلية لندن الإمبراطورية، وجامعات كامبريدج وشيكاغو وتورنتو وهونغ كونغ وملبورن.
وبفضل النجاح المتنامي للمعرض، منصةً مثاليةً للجامعات تمكّنهم من الوصول إلى شريحةٍ أوسع من الطلبة، تستقطب دورة هذا العام مشاركة 25 جامعة جديدة، منها مانشستر، ونيو ساوث ويلز، ونيوكاسل، وكوينزلاند، وسيراكيوز، ونيويورك، وميامي، وتورونتو، وسيدني، والجامعة الوطنية الأسترالية.
كما يشارك في المعرض عددٌ من الجامعات الوطنية والمؤسسات الدولية ذات الفروع المحلية: جامعة الإمارات، وزايد، وأبوظبي، والعين، ونيويورك أبوظبي، ومردوخ دبي، وولونغونغ دبي، والأمريكية في دبي.
وسيتمكن الطلبة المشاركون في المعرض من استكشاف مجموعة متنوعة من برامج البعثات الجامعية والمنح الجامعية، ما يمنح الطلبة فرصة التواصل مع الجامعات، قبل التقدم إلى برنامج البعثة أو المنحة في العام الدراسي المقبل 2023 - 2024. وعليه، يشهد المعرض مشاركة أكثر من 40 جامعة من الجامعات المعتمدة لبرنامج بعثات أبوظبي التابع لدائرة التعليم والمعرفة، ما يتماشى مع جهود الدائرة لتوفير رحلة تعليم متكاملة للطلبة. كما سيتمكن الطلبة من التعرف إلى برامج بعثات تقدمها مؤسسات أخرى.
ويستمر المعرض هذا العام بدورته الرقمية، حيث أثبت هذا النموذج نجاحه في الدورتين الماضيتين، كونه يوفّر الوقت والجهد على الطلبة لحضور الجلسات التعريفية، دون مفارقة أماكنهم، ويمكن للطلبة الاطلاع على برنامج الجلسات التي يقدمها ممثلو الجامعات المرموقة المشاركة والتسجيل في تلك التي تحظى باهتمامهم عبر الرابط الإلكتروني: www.rizeuniversityfair.ae.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"