عادي
في أول يوم دراسي بعد إجازة الحداد

طلاب أبوظبي إلى محمد بن زايد: بايعناك أغليناك أحببناك

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: آية الديب
نظمت مدارس حكومية وخاصة في أبوظبي، صباح الثلاثاء، في أول يوم دراسي للطلاب، بعد انتهاء إجازة الحداد على روح المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيّب الله ثراه، فعالية خلال الاجتماع الصباحي، استهدفت إبداء مشاعر الامتنان والعرفان والوفاء للمغفور له الشيخ خليفة، وتضمنت الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. بعدها ردد الطلاب كلمات «بايعناك أغليناك أحببناك».
واختارت كل مدرسة، أحد طلابها ليلقي مقدمة عن المغفور له الشيخ خليفة، طيب الله ثراه، وتضمنت مآثره ودوره في نهضة الدولة وتطورها، وعطاءه وبذله من أجل الوطن، وأهمية التدبر والتأمل في مسيرته.
بعدها توجه الطلاب بالدعاء إلى فقيد الوطن، مؤكدين أن المغفور له، جعل الإمارات من أسعد شعوب العالم. ثم أعلنوا مبايعة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وخلال المبايعة، تضمنّت كلماتهم في كل مدرسة «في وطننا تتوالى الأمجاد وتبقى رايتنا مرفوعة، ومن بعد خليفة قد جاء ظل لزايد فينا». ثمّ ردد جميع الطلاب نصّ المبايعة الذي قالوا فيه «نحن طلاب مدرسة (....) نبايع صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً لدولتنا، فله منا السمع والطاعة». ثمّ رددوا «بايعناك أغليناك أحببناك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"