عادي

ماكرون يطالب إسرائيل بسرعة التحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس - رويترز

قال قصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حث إسرائيل، الثلاثاء، على سرعة استكمال التحقيقات في مقتل مراسلة فلسطينية الأسبوع الماضي خلال هجوم إسرائيلي في الضفة الغربية.

ولقيت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة حتفها بالرصاص يوم الأربعاء. وأثار مقتلها والعنف الذي استخدمته الشرطة الإسرائيلية تجاه المشيعين في جنازتها بعد ذلك بيومين غضباً فلسطينياً ودولياً.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي بعد اتصال هاتفي بين ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: «الرئيس قال إنه تأثر بمقتل شيرين أبو عاقلة، وكرر موقف فرنسا بأن هناك حاجة لسرعة الانتهاء من التحقيق».

وتجري إسرائيل والفلسطينيون تحقيقين منفصلين بشأن مقتلها، ولا يزال الجانبان على خلاف بشأن مصدر إطلاق النار الذي أودى بحياتها.

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل باغتيالها ويطالبون برد دولي، وتنفي إسرائيل استهدافها، قائلة إنها ربما أصيبت بطريق الخطأ من قبل جندي أو مسلح فلسطيني أثناء تبادل إطلاق النار.

وقال قصر الإليزيه أيضاً إن ماكرون وبينيت سينسقان الجهود لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وشارك الزعيمان حتى الآن في جهود دبلوماسية غير مثمرة تهدف إلى إحلال السلام في أوكرانيا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"