عادي

محمـد بـن زايـد قائـد ملهـم يصنـع المجـد والخيـر

مسؤولون وفعاليات: نشر مفاهيم التسامح والتعايش بين الأديان
00:03 صباحا
قراءة 5 دقائق
2

أكد مسؤولون وفعاليات مجتمعية أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يعد القائد الملهم الذي عرفه العالم من شرقه إلى غربه، وصانع المجد والخير.

رؤية ثاقبة

رفع الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» أسمى آيات التبريكات بمناسبة انتخاب سموه رئيساً لدولة الإمارات.وقال الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يعد القائد الملهم الذي عرفه العالم من شرقه إلى غربه، صانع المجد والخير، وهو ماضٍ على نهج المغفور لهما بإذن الله المؤسس الباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله»، فسطر بإنجازاته ورؤيته الثاقبة نهضة غير مسبوقة في دولة الإمارات وفي تعزيز السلم والأمن في المنطقة، ونشر مفاهيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان والمجتمعات، فكان رائداً من رواد العمل الإنساني والخيري.

مسيرة نماء

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، لانتخابه رئيساً لدولة الإمارات، ونسأل الله عز وجل أن يوفق سموه ويسدد خطاه للمضي قدماً في مسيرة نماء وازدهار الدولة وتنوع اقتصادها».

التنمية المستدامة

وقالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة: نتقدم لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بالتهنئة بمناسبة انتخاب سموه رئيساً للإمارات، ويطيب لنا في هذه المناسبة العظيمة أن نبارك لأنفسنا وشعبنا وقيادتنا الرشيدة، مبايعين سموه على أن نكون أبناء أوفياء في مسيرة دولتنا نحو التنمية المستدامة تحت ظلّ قيادته الحكيمة.

أحد القادة الحكماء

 وأكدت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة، ما هو إلا امتداد لمسيرة دولتنا ورحلتها نحو التميز. فصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، يعد أحد القادة الحكماء الذين انتقلوا بدولة الإمارات إلى مراتب متقدمة عالمياً على مختلف مؤشرات التنمية.

قائد ملهم

 وقال محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة»: «نبارك لدولة الإمارات قيادة وشعباً انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للإمارات، نهنئ سموه بهذه المناسبة العظيمة فهو قائد ملهم أسهمت حكمته وتوجيهاته السديدة في صياغة المرحلة السابقة من مكانة دولتنا ورفعتها بين الأمم، واليوم يأخذ بزمام القيادة ليكمل مسيرة الإمارات نحو العالمية».

تقدم وتطوّر

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): نتقدم في «شروق» بأصدق عبارات التهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة، بإجماع وثقة كبيرة من أصحاب السمو، أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد. 

وأضاف: «في هذه المناسبة نجدد مبايعتنا لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، على أن نكون الجنود الأوفياء في رحلة ومسيرة الدولة نحو التطوير والتنمية تحت ظل توجيهاته وقيادته الحكيمة».

مسيرة العطاء

ورفع الخبير ماجد المرزوقي الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية والمبيعات في بنك أبوظبي الأول، أسمى أيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، لانتخابه رئيساً للإمارات مبايعاً لسموه، وكذا عموم قبيلة المرازيق على السمع والطاعة والولاء والمحبة في العسر واليسر، سدد الله خطاه وأعانه ووفّقه في استكمال مسيرة العطاء والنهضة والازدهار.

نموذج استثنائي

وقال محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة شركة الأنصاري للصرافة: «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن شركة الأنصاري للصرافة، يطيب لي أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، على انتخابه رئيساً للدولة. كما نهنئ أنفسنا بقائد ومعلم ملهم ونسأل الله له التوفيق والسداد في القيام بمسؤولياته الوطنية الجليلة».

وأضاف: «تُشكل مسيرة سموه في خدمة الوطن نموذجاً استثنائياً من الإخلاص والوفاء، انطلاقاً من إيمانه العميق وقناعته المطلقة بأن خدمة الوطن من أشرف المهام التي يجود بها الإنسان، حيث عكف سموه على العمل المتواصل نحو تطوير وتنمية المجالات التنموية والاقتصادية والتعليمية والعمرانية في الدولة».

المجد والرفعة

ترفع جمعية المسرحيين باسمها وباسم مسرحيي وفناني الإمارات والمقيمين على أرضها، أسمى آيات التهاني وخالص التبريكات، إلى رجل التسامح والإنسانية والسلام، صاحب الرؤى الثاقبة والمستنيرة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة انتخابه رئيساً للإمارات، وهو انتخاب مثل أصوات أبناء الإمارات جميعاً، حينما اطمأنت القلوب واتفقت على محبة رجل واحد، هو خير من سيواصل المسيرة التاريخية للدولة، والمضي بها قدماً في دروب مجدها وعزها ورفعتها وكرامتها، معاهدين سموه على الولاء والوفاء والسمع والطاعة، وأن نواصل أداء أدوارنا ومهامنا على أتم وجه، في كل ما من شأنه دعم مسيرة تقدم وتطور الوطن.  

قائد بالفطرة

يقول جاسم جمعة المازمي، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة: «رحل المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، طيب الله ثراه، وهو مطمئن بأن من يخلفه سيكون عوناً لشعبه، ومكمّلاً لمسيرة والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه. ومن أصلح لحمل هذه الأمانة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، أسد دولة الإمارات العربية المتحدة؟ فهو قائد بالفطرة منذ نعومة أظافره، كان ملازماً لوالده الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ومن ثم لأخيه وعضيده الأكبر الشيخ خليفة رحمه الله، فقد كان سنداً وعوناً للشيخ خليفة، رحمه الله، خلال حكمه وقريباً من شعب دولة الإمارات والشعوب العربية والإسلامية والعالم أجمع».

إنجازات استثنائية

وتقول المواطنة مريم مبارك: «اليوم نجدد الولاء لإكمال مسيرة العطاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للإمارات، نرسخ مبادئ الاتحاد ونستكمل مسيرة البناء والنهضة في عهد سموه.. قيادة مخلصة اجتمعت في حب الوطن والمواطن». وحظيت دولة الإمارات بالازدهار وحققت طموح ورؤية زايد في مسيرة حافلة بالعطاء تمثلت في تطوير وبناء الإنسان ودفع عجلة التنمية الثقافية والاقتصادية والسياسية على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

انبايعك

شعر/علي الشوين

لك الولا والطاعه فالعسر وفاليسر

كل القبايل تهتف يامحمد يالفخر

انبايعك القايد ونحلف لك ياليمين

والعهد لي بنقوله منقوش عالصخر

نقسم قسم يالقايد عالطاعه والولاء

شعبك كله يمينك وانته تامر امر

اشر علينا بكفك سيدي يوم الوعد

في وين ماتبغينا جو وبر وبحر

خذنا بعد مالطارف اصغيرنا والعود

انقز وقت اللازم ونرخص لك بالعمر

شعبك بوخالد شعبك كلهم على يمناك

في وين ماتبغيهم يالقايد يالذخر

انته رئيس الدوله ولك الولا بوخالد

وشعبك يحبك وايد وتسوى عنده النظر

كل مانقول محمد ردوا عاش الزعيم

هذا فخر لبلاده هذا عالي القدر

1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"